Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يقترب من 150 ين قبل اختبار التضخم الامريكي

By فبراير 13, 2024 111

اقترب الدولار من مستوى 150 ين يوم الثلاثاء، واستقر على نطاق واسع قبل قراءة رئيسية للتضخم في الولايات المتحدة من المقرر أن تصدر في وقت لاحق اليوم، في حين حامت عملة البيتكوين حول مستوى 50 ألف دولار لليوم الثاني على التوالي.

كان التداول ضعيف إلى حد كبير في وقت مبكر في آسيا، حيث لا تزال الأسواق في الصين وهونج كونج مغلقة بسبب عطلة السنة القمرية الجديدة، ومع بقاء المتداولين على أهبة الاستعداد قبل صدور بيانات أسعار المستهلكين يوم الثلاثاء في أكبر اقتصاد في العالم.

وصل سعر الدولار آخر مرة إلى 149.39 ين، مرتفعا نحو مستوى 150 ين الذي يتم مراقبته عن كثب والذي قال المحللون إنه من المرجح أن يؤدي إلى مزيد من الضغط من المسئولين اليابانيين في محاولة لدعم العملة.

يتعرض الين، الذي انخفض بالفعل بأكثر من 5% مقابل الدولار منذ بداية العام، لضغوط مستمرة مع تقليص المستثمرين توقعاتهم بشأن حجم ووتيرة دورة التيسير النقدي التي ينتهجها الاحتياطي الفيدرالي. كما اكتسب المضاربون على الين المزيد من الجرأة بسبب الاشارات التي تشير إلى أن بنك اليابان سيقاوم بقوة رفع أسعار الفائدة حتى لو خرج من أسعار الفائدة السلبية هذا العام .

من ناحية اخرى ، انخفض اليورو بنسبة 0.03% إلى 1.0768 دولار، في حين انخفض الاسترليني بنسبة 0.07% إلى 1.2620 دولار.

تتجه كل الأنظار إلى تقرير التضخم لشهر يناير في الولايات المتحدة المقرر في وقت لاحق اليوم، والذي من المرجح أن يوفر المزيد من الوضوح حول توقيت وإلى أي مدى يمكن أن يخفض الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة هذا العام.

أدت مجموعة من البيانات الاقتصادية الأمريكية المرنة، وخاصة تقرير الوظائف القوي الذي صدر في وقت سابق من هذا الشهر، إلى زيادة التوقعات بأن أسعار الفائدة الأمريكية من المرجح أن تظل مرتفعة لفترة أطول.

تسعر الأسواق الآن تخفيضات أسعار الفائدة بمقدار 110 نقطة أساس فقط من الاحتياطي الفيدرالي هذا العام بدءا من مايو، بانخفاض من حوالي 160 نقطة أساس في نهاية العام الماضي.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.