Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار في طريقه لتحقيق مكاسب أسبوعية خامسة على التوالي

By فبراير 16, 2024 75

ارتفع الدولار يوم الجمعة بعد يومين من الانخفاضات لكنه ما زال في طريقه لتحقيق مكسبه الأسبوعي الخامس على التوالي مع تقليص المستثمرين توقعاتهم لخفض أسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي، في حين استقر الين حول مستوى 150 للدولار.

تعرض الدولار لضغوط بعد بيانات أمريكية متباينة، مع انخفاض مبيعات التجزئة أكثر من المتوقع في يناير، في حين أكد تقرير منفصل ضيق سوق العمل.

وقال بعض المحللين إن انتعاش العملة الأمريكية قد يفقد قوته.

ارتفع مؤشر الدولار ، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل ستة منافسين رئيسيين، بنسبة 0.1% إلى 104.33 يوم الجمعة، بعد أن انخفض حوالي 0.6% في اليومين السابقين. ويتجه المؤشر لتحقيق مكاسب بنسبة 0.23% للأسبوع، وهو الخامس على التوالي.

أدلى رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل بتصريحاته في وقت سابق من هذا الشهر، وأدت البيانات الأمريكية القوية إلى تبديد التوقعات بتخفيضات مبكرة وعميقة في أسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي.

يسعر المتداولون الآن فرصة بنسبة 53% لخفض أسعار الفائدة في يونيو.

ويتوقعوا تخفيضات بمقدار 100 نقطة أساس هذا العام، أي أقل بكثير من 160 نقطة أساس المقررة في نهاية عام 2023.

انخفض اليورو 0.04% إلى 1.0769 دولار، متجها إلى انخفاض طفيف في الأسبوع وليس بعيد عن أدنى مستوى في ثلاثة أشهر عند 1.0695 دولار الذي لامسه في وقت سابق هذا الأسبوع.

يركز المستثمرون على المتحدثين باسم البنك المركزي الأوروبي بعد أن كررت الرئيسة كريستين لاجارد موقفها الحذر بشأن تخفيف السياسة النقدية. صرح رئيس بنك فرنسا فرانسوا فيليروي دي جالهاو يوم الجمعة إن البنك المركزي الأوروبي يجب ألا يتأخر لفترة طويلة عن التخفيض الأولي لسعر الفائدة هذا العام.

ارتفع الاسترليني لفترة وجيزة يوم الجمعة بعد أن أظهرت البيانات نمو مبيعات التجزئة في المملكة المتحدة بأسرع وتيرة لها منذ ما يقرب من ثلاث سنوات في يناير، متجاوزة التوقعات، لكنها لم تفعل الكثير لتغيير التوقعات حول السياسة النقدية لبنك إنجلترا.

تراجع الين الياباني بنسبة 0.22% إلى 150.24 للدولار، ويحوم حول مستوى 150، وهو المستوى الذي يضع السوق في حالة تأهب لتدخل محتمل من جانب اليابان لدعم عملتها بالاضافة إلى تصريحات المسئولين.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.