Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

انخفاض الدولار بعد بيانات متضاربة

By فبراير 15, 2024 120

انخفض الدولار للجلسة الثانية على التوالي يوم الخميس بعد أن أظهرت مجموعة متضاربة من البيانات إن الاقتصاد الأمريكي لا يزال صامداً، لكنها من المستبعد أن تثني الاحتياطي الفيدرالي عن البدء في خفض أسعار الفائدة بحلول يونيو.

وكان مؤشر الدولار منخفضاً في أحدث تعاملات 0.3% عند 104.36 نقطة. ومقابل الين، نزل الدولار 0.5% إلى 149.87.

ويراقب المتداولون مجدداً زوج العملة دولار/ين حيث تجاوز 150 في الأيام القليلة الماضية، وهو مستوى هام يجعل السوق متأهباً لتدخل محتمل من اليابان لدعم عملتها.

وصعد الين رغم بيانات ضعيفة على غير المتوقع للناتج المحلي الإجمالي في اليابان، والتي شهدت فقدان الدولة مكانتها كثالث أكبر اقتصاد في العالم لصالح ألمانيا.

وفي الولايات المتحدة، أظهرت بيانات إن مبيعات التجزئة، غير المعدلة من اجل التضخم، انخفضت 0.8% في يناير، وهو انخفاض أكبر بكثير من التوقعات في استطلاع رويترز بانخفاض 0.1%.  وتأثرت البيانات على الأرجح بعواصف شتوية.

وأظهر تقرير منفصل إن الطلبات الجديدة للحصول على إعانات بطالة انخفضت 8000 إلى 212 ألفاً في الأسبوع المنتهي يوم 10 فبراير. وهذا دليل جديد على أن سوق العمل الأمريكية تبقى ضيقة.

وأظهرت بيانات أخرى إن الإنتاج الصناعي الأمريكي انخفض 0.1% في يناير، وهو أداء أضعف من المتوقع.

لكن تحسن مؤشر ولاية نيويورك الصناعي إلى سالب 2.4 نقطة في فبراير مرتفعاً 41.3 نقطة بعد هبوطه بمقدار 29.2 نقطة إلى سالب 43.7 نقطة في يناير، وكانت القراءة الأدنى منذ مايو 2020.

وبالمثل، ارتفع مؤشر فيلادلفيا للنشاط الصناعي 15.8 نقطة إلى 5.2 نقطة في فبراير، بما يتجاوز التوقعات بفارق كبير، بعد أن ارتفع 2.2 نقطة إلى سالب 10.6 نقطة في يناير. وكانت قراءة فبراير الأعلى منذ قراءة أغسطس عند 7.7 نقطة.

وحتى مع هذه الأرقام الأمريكية الجيدة، هبط الدولار. وأمام الفرنك السويسري، انخفضت العملة الخضراء 0.8% إلى 0.8787 فرنك.

وارتفع اليورو 0.5% إلى 1.0782 دولار، في حين صعد الاسترليني 0.2% إلى 1.2590 دولار.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.