Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يواصل ارتفاعه ليسجل مستوى قياسي جديد مع تلميح باويل لخفض الفائدة في 2024

By مارس 07, 2024 74

ارتفعت أسعار الذهب لتسجل مستويات قياسية جديدة يوم الخميس، وفي طريقها لتحقيق ارتفاعها اليومي السابع على التوالي، بقيادة البيانات الاقتصادية الأمريكية الضعيفة ومؤشرات رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل عن تخفيضات محتملة في أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة إذا انحسر التضخم.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.5% لـ 2159.79 دولار للاونصة الساعة 0432 بتوقيت جرينتش ، بعد ان سجلت اعلى مستوياتها على الاطلاق عند 2161.09 دولار في وقت سابق في الجلسة. وارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي 0.4% لـ 2167 دولار.

حصل الذهب على دفعة يوم الأربعاء بعد أن أشار باويل إلى أنه من المحتمل تخفيض أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة "إذا تطور الاقتصاد على نطاق واسع كما هو متوقع"، إلى جانب المزيد من الأدلة على انخفاض التضخم. وسيتحدث باويل مرة أخرى في وقت لاحق اليوم.

يعزز انخفاض أسعار الفائدة جاذبية المعدن الذي لا يدر عائد.

أدت تصريحات باويل، إلى جانب البيانات الصادرة في نفس اليوم والتي تشير إلى تراجع ظروف سوق العمل، إلى انخفاض عوائد السندات الأمريكية وانخفاض الدولار، مما زاد من جاذبية الذهب.

ارتفعت المعاملات الفورية للفضة 0.4% لـ 24.25 دولار ، في حين هبط البلاتين 0.1% لـ 906.82 دولار للاونصة ، وانخفض البلاديوم بنسبة 0.8 لـ 1033.44 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.