Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يسجل أعلى مستوى جديد على الإطلاق بعد تعليقات باول

By مارس 06, 2024 114

سجل الذهب  مستوى قياسياً مرتفعاً، في حين حققت أيضاً المعادن النفيسة الأخرى مكاسب أخرى، بعد أن أكد رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إن البنك المركزي الأمريكي سيخفض على الأرجح أسعار الفائدة هذا العام.

وسجل المعدن مستوى قياسياً مرتفعاً 2149.25 دولار للأونصة، في حين إخترق البلاتين حاجز 1000 دولار للأونصة ليحقق مكاسب تزيد عن 10%. وارتفع الذهب بعد صدور تعليقات رئيس الاحتياطي الفيدرالي في وقت سابق من اليوم الأربعاء، والتي تعززت أيضاً بنشر بيانات وظائف القطاع الخاص الأمريكية التي تظهر تعزيز الشركات للتوظيف في فبراير.

وفي شهادة معدة للإلقاء أمام لجنة في مجلس النواب يوم الأربعاء، قالت باول للمشرعين أنه سيكون على الأرجح من المناسب للبدء لخفض تكاليف الإقتراض "في مرحلة ما هذا العام"، لكن أوضح أنهم غير مستعدين حتى الآن.

من جانبه، قال أولي هانسن، خبير السلع لدى ساكسو بنك "إنحياز باول بشكل طفيف للتيسير أعطى الذهب وخاصة الفضة زخماً إضافياً في الجلسة الأمريكية".

وارتفع الذهب 5% خلال الجلسات الخمس الماضية، في صعود سريع فاجأ البعض في السوق، لاسيما أنه لم يحدث أي تغيير رئيسي في التوقعات لموعد قيام الاحتياطي الفيدرالي بخفض تكاليف الإقتراض. وتظهر أسواق عقود المبادلات فرصة بنسبة 65% لخفض سعر الفائدة في يونيو، مقارنة مع نسبة 58% في نهاية فبراير. وعادة ما يكون خفض معدلات الفائدة إيجابياً للمعدن، الذي لا يدر أي فائدة.

ورفع بنك سيتي توقعاته للذهب للأشهر الثلاثة القادمة إلى 2200 دولار للأونصة، ورفعوا التوقع إلى 2300 دولار للأشهر الستة إلى الاثنى عشر القادمة. وإستشهدوا بمخاطر في الربع الثاني تفضل الذهب، "خاصة في ضوء موجات الصعود الأخيرة في سوقي الأسهم والائتمان".

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 2139.59 دولار للأونصة في الساعة 3:42 مساءً بتوقيت لندن. وانخفض مؤشر بلومبرج للدولار بنسبة 0.3%. فيما ارتفعت الفضة والبلاتين، بينما قفزت البلاديوم 10.4%، ليصل إلى أعلى مستوى منذ أوائل يناير.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.