Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الين يرتفع مع تزايد التكهنات بتحول وشيك لبنك اليابان وتراجع الدولار

By مارس 07, 2024 95

سجل الين أعلى مستوى في شهر مقابل الدولار يوم الخميس وسط تكهنات متزايدة بأن بنك اليابان المركزي قد ينهي أسعار الفائدة السلبية هذا الشهر، في حين أثرت الرهانات على احتمال خفض أسعار الفائدة الأمريكية بحلول منتصف العام على العملة الأمريكية.

ارتفعت العملة اليابانية أكثر من 0.5% إلى مستوى مرتفع عند 148.40 للدولار، وحققت مكاسب مقابل اليورو والاسترليني .

وانخفض اليورو في أحدث تعاملات بنسبة 0.53% إلى 161.99 ين، بينما تراجع الاسترليني 0.43% إلى 189.23 ين.

تراجع الين خلال الجزء الأكبر من العامين الماضيين بسبب الفوارق الصارخة في أسعار الفائدة. وقامت البنوك المركزية الكبرى برفع أسعار الفائدة بقوة لترويض التضخم، في حين ظل بنك اليابان المركزي الوحيد في موقف سياسته النقدية الميسرة للغاية.

سيأتي تحرك بنك اليابان بعيدا عن أسعار الفائدة السلبية في وقت تستمر فيه الرهانات على خفض أسعار الفائدة في أماكن أخرى - وخاصة من الاحتياطي الفيدرالي - مما سيوفر بعض الدعم الذي تشتد الحاجة إليه للعملة اليابانية المتعثرة.

وفي السوق الأوسع، كان الدولار الأمريكي في حالة تراجع، حيث ركز المتداولون على فكرة أن أسعار الفائدة الأمريكية من المرجح أن تنخفض هذا العام حتى بعد بعض المفاجآت الصعودية بشأن التضخم.

صرح رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل يوم الأربعاء إن تخفيضات أسعار الفائدة "ستكون مناسبة على الأرجح" في وقت لاحق من هذا العام "إذا تطور الاقتصاد على نطاق واسع كما هو متوقع" وبمجرد أن يكتسب المسؤولون المزيد من الثقة في التباطؤ المطرد للتضخم.

هذه التصريحات، إلى جانب البيانات التي صدرت في نفس اليوم والتي أشارت إلى تخفيف ظروف سوق العمل، أدت إلى انخفاض عوائد السندات الأمريكية، مما أدى بدوره إلى انخفاض العملة الأمريكية على نطاق واسع.

استقر اليورو و الاسترليني بالقرب من أعلى مستوياتهما في شهر الذي سجلهما في الجلسة السابقة .

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.