Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يستعد لاكبر انخفاض اسبوعي منذ منتصف ديسمبر قبل بيانات الوظائف الامريكية

By مارس 08, 2024 95

يتجه مؤشر الدولار لتسجيل أكبر انخفاض أسبوعي منذ منتصف ديسمبر يوم الجمعة قبل بيانات الوظائف الأمريكية، إذ بدا رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل أكثر ثقة بشأن خفض أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة.

وقال باويل إن الاحتياطي الفيدرالي "ليس بعيد" عن الثقة التي يحتاجها لخفض أسعار الفائدة. وعادة ما تضعف العملات إذا خفضت البنوك المركزية أسعار الفائدة.

ارتفع مؤشر الدولار 0.08% إلى 102.84 الساعة 0917 بتوقيت جرينتش، لكنه ما زال يتجه نحو أكبر انخفاض في أسبوع منذ منتصف ديسمبر، بانخفاض حوالي 1% هذا الأسبوع مقابل سلة من ستة عملات مماثلة.

البيانات الرئيسية يوم الجمعة هي تقرير الوظائف الأمريكي الذي يمكن أن يؤكد أو يربك توقعات السوق لخفض الولايات المتحدة بحلول يونيو.

يتوقع الاقتصاديون أن تضيف الولايات المتحدة 200 ألف وظيفة قوية بعد الزيادة البالغة 353 ألف وظيفة في يناير.

تراجع اليورو مقابل الدولار، بفعل دلائل تشير إلى أن مجلس محافظي البنك المركزي الأوروبي قد بدأ في مناقشة جدول زمني مناسب لتخفيف السياسة النقدية.

أبقى البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة عند مستويات قياسية عند 4% يوم الخميس بينما مهّد الطريق بحذر لخفضها في وقت لاحق من هذا العام، قائلا إنه حقق تقدم جيد في خفض التضخم.

وقال فرانسوا فيليروي دي جالهاو، صانع السياسة في البنك المركزي الأوروبي، يوم الجمعة إن هناك إجماع قوي في البنك المركزي على أنه سيتم تخفيض أسعار الفائدة هذا الربيع، مضيفا أن "الربيع يبدأ من أبريل حتى 21 يونيو".

وقال صانع سياسة آخر، أولي رين، إن خطر اندفاع البنك المركزي الأوروبي إلى خفض أسعار الفائدة في وقت مبكر جدا قد تراجع.

انخفضت العملة الموحدة بنسبة 0.18% إلى 1.0929 دولار بعد أن سجلت أعلى مستوى لها في شهرين عند 1.0956 دولار خلال ساعات التداول الآسيوية.

ارتفع اليورو هذا الأسبوع لأن سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية يتراوح بين 5.25% -5.5% ويرى المستثمرون أن الولايات المتحدة لديها مجال أكبر لخفض أسعار الفائدة.

من ناحية اخرى، ارتفع الين 0.29% مقابل الدولار إلى 147.64 ين، بعد أن لامس أعلى مستوى له في أكثر من شهر.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.