Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

وول ستريت تستهل الأسبوع تحت ضغط قبل بيانات أسعار المستهلكين

By مارس 11, 2024 289

لم يجد متداولو وول ستريت دافعاً يذكر لمواصلة الصعود بسوق الأسهم في بداية أسبوع سيتضمن آخر البيانات الهامة للتضخم قبل قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وانخفضت الأسهم يوم الاثنين، مع ترقب المستثمرين مزيداً من الإشارات حول ما إذا كانت الزيادات الأخيرة في أسعار المستهلكين مجرد استثناء أو علامة على تعثر الاتجاه العام من انخفاض التضخم. وبعد الإغلاق عند مستويات قياسية مرتفعة 16 مرة هذا العام، يظهر مؤشر اس آند بي 500 علامات على المكاسب المحمومة، مما أثار تحذيرات من تذبذب في المدى القريب في غياب محفزات جديدة.

وإستقر مؤشر اس آند بي 500 قرب 5100 نقطة لتقود بوينج الخسائر في الأسهم الصناعية. ومحت إنفيديا كورب تراجعاتها بينما ربحت تسلا 2.5%.  وارتفع مؤشر التقلبات   VIX صوب أعى مستوى منذ نوفمبر. وتجاوز عائد السندات الأمريكية لأجل عامين 4.5%، فيما سجلت البيتكوين 72 ألف دولار.

ورغم فقدان الزخم مؤخراً، ارتفع مؤشر اس آند بي 500 في 16 أسبوعاً من آخر 19 أسبوعاً على خلفية تحسن توقعات الأرباح وصمود الاقتصاد الأمريكي. لكن قد تتبخر بعض تلك المكاسب إذا إستمرت قراءة مؤشر أسعار المستهلكين يوم الثلاثاء في إظهار أن التضخم يبقى مرتفعاً بعناد.

وربما تراجع التضخم في الولايات المتحدة بشكل بطيء فقط الشهر الماضي وتعافت مبيعات التجزئة، مما يظهر سبب أن الاحتياطي الفيدرالي لا يتعجل تخفيض أسعار الفائدة. وفي حديث له للمشرعين الأمريكيين الأسبوع الماضي، قال رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إنه بينما سيكون من المناسب على الأرجح تخفيض أسعار الفائدة "في وقت ما هذا العام، فإنه وزملائه ليسوا مستعدين حتى الآن.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.