Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

استقرار الذهب قرب مستوى قياسي في إلتقاط للأنفاس

By مارس 11, 2024 115

تأرجح الذهب بعد ثماني جلسات متتالية من المكاسب حيث يترقب المتداولون صدور مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي يوم الثلاثاء بحثاً عن إشارات بشأن الموعد الذي عنده قد يبدأ الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خفض أسعار الفائدة.

وتداول المعدن للتسليم الفوري في نطاق ضيق يوم الاثنين بعد صعوده نحو 5% الأسبوع الماضي، ليسجل مستوى قياسياً لأربعة أيام متتالية. ولاقت المكاسب يوم الجمعة دعماً من بيانات أمريكية تظهر معدل البطالة عند أعلى مستوى في عامين، والذي ساعد في دفع الدولار وعوائد السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات للانخفاض.

ويرتفع الذهب بحدة في مارس في تحرك فاجأ بعض المستثمرين نظراً لأنه ليس هناك تغيير رئيسي في التوقعات لموعد بدء الاحتياطي الفيدرالي خفض أسعار الفائدة. وفي شهادة أمام الكونجرس الأسبوع الماضي، أكد رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول على أن البنك المركزي يحتاج إلى "دلائل أكثر قليلا" على أن التضخم يتجه نحو مستواه المستهدف البالغ 2% قبل تخفيض تكاليف الإقتراض. وأصدر زملاؤه من صانعي السياسة تعليقات مماثلة.

وسيأتي اختبار تفاؤل المراهنين على صعود الذهب هذا الأسبوع مع صدور بيانات أمريكية جديدة للتضخم يوم الثلاثاء. ومن شأن قراءة أكثر سخونة من المتوقع—كما حدث الشهر الماضي—أن تكون إنتكاسة للمعدن النفيس، الذي لا يقدم عائداً ويستفيد من بيئة تتسم بانخفاض أسعار الفائدة.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 2182.05 دولار للأونصة في الساعة 6:16 مساءً بتوقيت القاهرة بعد تسجيله مستوى قياسي الأسبوع الماضي عند 2195.15 دولار.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.