Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يستقر مع استمرار رهانات خفض الفائدة في يونيو

By مارس 13, 2024 71

ارتفعت أسعار الذهب يوم الأربعاء بعد انخفاضها أكثر من 1% في الجلسة السابقة، حيث استوعب المستثمرون بيانات التضخم الأمريكية التي جاءت أكثر من المتوقع وما زالوا يعتمدوا على خفض الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة في يونيو.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.3% لـ 2163.12 دولار للاونصة الساعة 1047 بتوقيت جرينتش. سجل المعدن اسوء انخفاض في يوم واحد منذ 13 فبراير يوم الثلاثاء. وارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي 0.1% لـ 2168.50 دولار.

صرح كارلو ألبرتو دي كاسا، محلل السوق في كينيسيس موني: "إن محرك السوق وراء انخفاض الذهب واضح تماما حيث جاءت أرقام مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكية أعلى من المتوقع".

"إنه مجرد تصحيح فسيولوجي بعد سلسلة طويلة من الأيام الايجابية والأسواق تدرك أن الاحتياطي الفيدرالي لن يخفض أسعار الفائدة بسرعة كبيرة."

تراجع المعدن بنسبة 1.1% يوم الثلاثاء إذ أشارت بيانات إلى أن أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة ارتفعت بشكل حاد في فبراير بما يتجاوز التوقعات ويشير إلى بعض الثبات في التضخم.

ويعني التضخم الأعلى من المتوقع أن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيكون تحت المزيد من الضغوط لإبقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول، مما يؤثر على الأصول التي لا تدر عائد مثل الذهب.

ومع ذلك، لا يزال من المتوقع أن يبدأ صناع السياسة في الاحتياطي الفيدرالي تخفيضات أسعار الفائدة في يونيو، حتى مع إظهار تقرير حكومي أن أسعار المستهلكين ارتفعت الشهر الماضي أكثر من المتوقع.

يسعر المتداولون الآن فرصة بنسبة 65% تقريبا لخفض سعر الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي في يونيو، وهو أقل قليلا من 72% التي شوهدت قبل البيانات.

يتحول التركيز الآن إلى مبيعات التجزئة الأمريكية ومؤشر أسعار المنتجين وطلبات اعانة البطالة الأسبوعية المقرر صدورها يوم الخميس، والتي ستوفر تحديثً إضافي عن حالة الاقتصاد الأمريكي.

ارتفعت المعاملات الفورية للبلاتين 1.2% لـ 934.85 دولار للاونصة ، وارتفع البلاديوم 2.7% لـ 1069.5 دولار وارتفعت الفضة 0.5% عند 24.27 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.