Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتعافى بفعل تراجع الدولار مع التمسك بتوقعات خفض الفائدة

By مارس 13, 2024 104

ارتفعت أسعار الذهب  يوم الأربعاء مدعومة بضعف الدولار حيث تشبث المستثمرون بآمال خفض الاحتياطي الفيدرالي لسعر الفائدة في يونيو رغم قراءة ساخنة للتضخم الأمريكي، في حين أدى تصاعد التوترات الجيوسياسية إلى استمرار الطلب على المعدن كملاذ آمن.

ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 2167.29 دولار للأونصة في الساعة 1438 بتوقيت جرينتش. وزادت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.2% إلى 2170.00 دولار.

فيما انخفض مؤشر الدولار 0.1% مما يجعل الذهب أرخص على حائزي العملات الأخرى.

وتراجع المعدن يوم الثلاثاء من مستويات قياسية مرتفعة تسجلت الأسبوع الماضي، ليسجل أسوأ انخفاض ليوم واحد منذ 13 فبراير، بعد أن أظهر تقرير أن أسعار المستهلكين الأمريكية ارتفعت بحدة في فبراير، في إشارة إلى بعض الثبات في التضخم.

ويترجم تضخم أعلى من المتوقع إلى مزيد من الضغط على الاحتياطي الفيدرالي لإبقاء أسعار الفائدة مرتفعة، بما يضغط على الأصول التي لا تدر عائداً مثل الذهب. ويستخدم المعدن النفيس أيضاً كوسيلة تحوط من التضخم.

لكن يستمر المتداولون في المراهنة على تخفيض أسعار الفائدة في يونيو، مسعرين فرصة بنسبة 65% مقارنة مع 72% قبل بيانات أسعار المستهلكين، بحسب أداة فيدووتش التابعة لمجموعة سي إم إي.

والتركيز الآن على البيانات الأمريكية لمبيعات التجزئة وأسعار المنتجين وطلبات إعانة البطالة الأسبوعية، جميعها مقرر نشره يوم الخميس.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.