Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يرتفع مع استقرار الين قبل اجتماعات الاحتياطي الفيدرالي وبنك اليابان المرتقبة الاسبوع المقبل

By مارس 15, 2024 65

ارتفع الدولار يوم الجمعة ويستعد أن ينهي سلسلة خسائر استمرت ثلاثة أسابيع بعد أن أشارت بيانات التضخم الأمريكية التي جاءت أكثر من المتوقع إلى زيادة طفيفة في مخاطر احتمال تأجيل تخفيضات أسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي .

استقر الين مع توتر المتداولين قبل اجتماع بنك اليابان الأسبوع المقبل حيث يمكن أن يحقق تحول تاريخي بعيد عن سياسة سعر الفائدة السلبية على افتراض أن شركة اليابان تقدم زيادات كبيرة في الأجور كما هو متوقع.

أظهرت بيانات يوم الخميس أن مؤشر أسعار المنتجين الأمريكي ارتفع بنسبة 0.6% في فبراير أعلى من توقعات الاقتصاديين البالغة 0.3%. جاء ذلك بعد أن أظهرت أرقام يوم الثلاثاء ارتفاع أسعار المستهلكين بقوة للشهر الثاني على التوالي في فبراير.

من المقرر أن يجتمع البنك المركزي الأمريكي الأسبوع المقبل، وبينما لا يتوقع السوق أي تغيير في أسعار الفائدة، سيراقب المستثمرون عن كثب توقعاته لأسعار الفائدة والتعليقات من رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل.

دفعت سلسلة تقارير التضخم المتداولين إلى التراجع عن توقعاتهم، حيث تتوقع الأسواق الآن فرصة بنسبة 60% لخفض الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في يونيو، مقارنة بـ 74% في الأسبوع الماضي.

يسعر المتداولون الآن التخفيضات بمقدار 76 نقطة أساس هذا العام، وهو أقرب إلى توقعات الاحتياطي الفيدرالي في ديسمبر والتي أظهرت ثلاثة تخفيضات في أسعار الفائدة لعام 2024.

ارتفع مؤشر الدولار ، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل ستة منافسين، بنسبة 0.068% إلى 103.45، بعد ارتفاعه بنسبة 0.55% يوم الخميس. ويتجه المؤشر لتحقيق ارتفاع بنسبة 0.7% هذا الأسبوع، وهو أول مكسب أسبوعي له منذ أربعة أسابيع.

انخفضت عوائد السندات لأجل 10 سنوات بمقدار 1.3 نقطة أساس إلى 4.285%، بعد أن ارتفعت بما يصل إلى 10.6 نقطة أساس يوم الخميس.

لم يطرأ تغير يذكر على الين عند 148.32 للدولار ويتجه نحو انخفاض اسبوعي بنسبة 0.8%، وهو أكبر انخفاض أسبوعي له منذ يناير.

قالت مصادر مطلعة على تفكير البنك لرويترز إن بنك اليابان يقترب من إنهاء ثماني سنوات من سياسة أسعار الفائدة السلبية، مع الاستعدادات الداخلية للخروج منذ أن تولى كازو أويدا منصب محافظ بنك اليابان في العام الماضي.

ارتفع الين بنسبة 1% مقابل الدولار حتى الآن في مارس.

وانخفض اليورو بنسبة 0.04% إلى 1.0875 دولار، في حين انخفض الاسترليني بنسبة 0.15% عند 1.2735 دولار قبل اجتماع السياسة لبنك إنجلترا الأسبوع المقبل.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.