Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب بصدد أول خسارة أسبوعية منذ أربع أسابيع بعد قراءات التضخم الأمريكي

By مارس 15, 2024 111

إستقرت أسعار الذهب يوم الجمعة حيث تتجه نحو تسجيل أول انخفاض أسبوعي منذ أربعة أسابيع حيث تلقت آمال المستثمرين بخفض سعر الفائدة الأمريكية في يونيو ضربة بعد أن أظهرت بيانات خلال الأسبوع تصاعد ضغوط الأسعار.

لم يطرأ تغيير يذكر على الذهب في المعاملات الفورية عند 2163.10 دولار للأونصة في الساعة 1417 بتوقيت جرينتش. ويتجه المعدن النفيس نحو تسجيل انخفاض أسبوعي بنسبة 0.6%، في أول انخفاض منذ منتصف فبراير بعد تسجيل مستوى قياسي مرتفع عند 2194.99 دولار الأسبوع الماضي.

وإستقرت أيضاً العقود الآجلة الأمريكية للذهب عند 2167.40 دولار.

وأظهرت بيانات هذا الأسبوع إن أسعار المستهلكين الأمريكية ارتفعت بأكثر من المتوقع في فبراير وكشفت أيضاً أسعار المنتجين عن بعض الثبات في التضخم.

ويستمر المتداولون في المراهنة على خفض أسعار الفائدة في يونيو، لكن تبلغ الآن فرص التيسير النقدي في يونيو 55% مقارنة مع 72% قبل بيانات أسعار المستهلكين.

ويتجه مؤشر الدولار  نحو تحقيق أكبر مكسب أسبوعي منذ منتصف يناير. وتؤدي قوة الدولار إلى جعل الذهب أعلى حائزي العملات الأخرى.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.