Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار النفط تعتمد على قوة الأسبوع الماضي مع ارتفاع مخاطر الامدادات

By مارس 18, 2024 59

ارتفعت أسعار النفط في التداولات الآسيوية يوم الاثنين، لتواصل مكاسبها التي حققتها الأسبوع الماضي بنحو 4% وسط توقعات بتقلص الإمدادات، مع تزايد المخاطر بفعل مزيد من الهجمات على البنية التحتية للطاقة الروسية.

قفزت العقود الاجلة لخام برنت 47 سنت أو 0.5% إلى 85.81 دولار للبرميل الساعة 0720 بتوقيت جرينتش. وارتفع عقد أبريل لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 49 سنت أو 0.6% إلى 81.53 دولار.

أدت إحدى الضربات يوم السبت إلى نشوب حريق لفترة وجيزة في مصفاة سلافيانسك في كاسنودار، التي تعالج 8.5 مليون طن متري من النفط الخام سنويا، أو 170 ألف برميل يوميا.

وخلص تحليل أجرته رويترز إلى أن الهجمات عطلت نحو 7% من طاقة التكرير الروسية في الربع الأول. تقوم مجمعات التكرير بمعالجة وتصدير أصناف الخام إلى العديد من الأسواق بما في ذلك الصين والهند.

في الشرق الأوسط أكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الأحد أنه سيمضي قدما في خطط التوغل في رفح بغزة حيث يعيش أكثر من مليون نازح في تحد لضغوط حلفاء إسرائيل. وقال المستشار الألماني أولاف شولتس إن هذه الخطوة ستجعل السلام الإقليمي "صعب للغاية".

كتب توني سيكامور، محلل السوق في IG، في مذكرة ، يراقب المستثمرون هذا الأسبوع نتائج اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الذي يستمر يومين وينتهي يوم الأربعاء. سيجلب ذلك مزيد من الوضوح بشأن توقيت تخفيضات أسعار الفائدة.

أسعار الفائدة المنخفضة  تحفز الطلب في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، مما يدعم أسعار النفط.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.