Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار ينخفض، والين يستقر مع ظهور تحول في سياسة بنك اليابان

By مارس 18, 2024 68

انخفض الدولار قليلا يوم الاثنين مع تطلع المتداولين إلى اجتماعات البنك المركزي هذا الأسبوع، مع احتمال أن يكون بنك اليابان على وشك إنهاء أسعار الفائدة السلبية وترقب السوق توقعات الاحتياطي الفيدرالي لخفض أسعار الفائدة.

وبالإضافة إلى اليابان والولايات المتحدة، من المقرر أن تجتمع البنوك المركزية في بريطانيا وأستراليا والنرويج وسويسرا والمكسيك وتايوان والبرازيل وإندونيسيا.

انخفض مؤشر الدولار ، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية أخرى، بنسبة 0.1% إلى 103.38. و ارتفع حوالي 2% هذا العام حيث كان أداء الاقتصاد الأمريكي أفضل من المتوقع، مما دفع المستثمرين إلى كبح رهاناتهم على أن الاحتياطي الفيدرالي سوف يخفض أسعار الفائدة بسرعة وبعمق في عام 2024.

تسعر الأسواق الآن تخفيضات بمقدار 73 نقطة أساس هذا العام، انخفاضا من حوالي 140 نقطة أساس في بداية العام، مع احتمال بنسبة 60% تقريبا لخفض أسعار الفائدة لأول مرة بحلول يونيو.

سيكون التركيز يوم الأربعاء على ما إذا كان صناع السياسة في الاحتياطي الفيدرالي سيغيرون توقعاتهم لخفض أسعار الفائدة لهذا العام. وتوقع الاحتياطي الفيدرالي في ديسمبر 75 نقطة أساس من التيسير في عام 2024.

تغير الدولار تغير طفيف مقابل الين الياباني عند 149.07 ين للدولار.

شهد الين اضطرابات خلال الأسابيع القليلة الماضية، حيث انخفض إلى 150.88 مقابل الدولار الشهر الماضي. ثم انتعش إلى أعلى مستوى له في شهر عند 146.48 في بداية شهر مارس، على خلفية بيانات اقتصادية أقوى من المتوقع وتزايد الرهانات على أن بنك اليابان يستعد لإنهاء ثماني سنوات من أسعار الفائدة السلبية.

عززت زيادات الأجور الأكبر من المتوقع من قبل الشركات اليابانية الكبرى التوقعات بأن البنك المركزي سيخرج من السياسة النقدية شديدة التيسير، ربما في أقرب وقت خلال اجتماعه يوم الثلاثاء.

تداول اليورو عند 1.0896 دولار ، بينما سجل الاسترليني 1.2745 دولار قبل اجتماع بنك إنجلترا يوم الخميس حيث من المتوقع أن يبقي البنك المركزي أسعار الفائدة عند 5.25%. وارتفع كلاهما نحو 0.1% مقابل الدولار.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.