Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

المراهنات على صعود الاسترليني تسجل أعلى مستوى منذ 2007

By مارس 18, 2024 103

بلغت مراهنات المستثمرين على صعود الجنيه الاسترليني أعلى مستوى لها منذ 17 عاماً، مما يترك العملة عرضة لخطر التراجع بحدة إذا إنضم بنك انجلترا إلى نظرائه هذا الأسبوع في الإشارة إلى تخفيضات في أسعار الفائدة.  

وتبقى صناديق التحوط متفائلة بينما يقلص مديرو الأصول مراكزهم للبيع، ليصل إجمالي المراهنات على مكاسب الاسترليني إلى أعلى مستوى منذ يوليو 2007، بحسب بيانات من لجنة تداول العقود الآجلة للسلع في الأسبوع حتى 12 مارس. ويأتي ذلك بعد موجة صعود في الاسترليني جعلته أفضل عملة أداء بين عملات مجموعة العشر الرئيسية هذا العام.

وتستند الرهانات إلى إحجام بنك انجلترا عن تخفيض أسعار الفائدة لفترة أطول من الاحتياطي الفيدرالي أو البنك المركزي الأوروبي، في ضوء أن الأسعار في بريطانيا تبقى مرتفعة. لكن بنوك مثل جولدمان ساكس جروب تحذر من أن بنك انجلترا قد يتحرك في موعد أقرب إذا أظهرت بيانات التضخم هذا الأسبوع تباطؤاً أكبر من المتوقع، مما يترك الاسترليني منكشفاً إذا تخارج المستثمرون من مراكزهم للشراء.

وتسعر أسواق المال أول خفض لسعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس من قبل بنك انجلترا في أغسطس، قبل الاجتماع القادم للبنك المركزي يوم الخميس. ومن  شأن التحول إلى تخفيض الفائدة بحلول يونيو—كما يتوقع سيتي جروب وجولدمان ساكس—أن يؤدي إلى تقليص تلك المراكز المراهنة على الصعود خلال الأسابيع المقبلة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.