Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الين يتراجع في تحد للتحول التاريخي لبنك اليابان مع استقرار الدولار

By مارس 19, 2024 59

انخفض الين الياباني يوم الثلاثاء بعد أن اتخذ البنك المركزي قرار مهم، لكن متوقع على نطاق واسع، بإنهاء سياسة سعر الفائدة السلبية، في حين ارتفع الدولار قبل قرار الاحتياطي الفيدرالي القادم بشأن أسعار الفائدة.

في تحول تاريخي من عقود من التحفيز النقدي الهائل، أنهى بنك اليابان ثماني سنوات من أسعار الفائدة السلبية وغيرها من بقايا السياسة غير التقليدية في ختام اجتماع السياسة الذي استمر يومين.

ومع ذلك، انخفض الين بنسبة تصل إلى 1% وضعف بعد 150 مقابل الدولار بعد الأخبار، حيث كان معظم المستثمرين قد قاموا بالفعل بتسعير التغيير.

استقر الين في أحدث التعاملات عند 150.55 للدولار. ومقابل اليورو، تراجعت العملة اليابانية بالمثل 0.7% إلى 163.22، وهو أدنى مستوى لها في ثلاثة أسابيع.

سيصدر الاحتياطي الفيدرالي قراره يوم الأربعاء ومن المتوقع على نطاق واسع أن يبقي أسعار الفائدة كما هي، على الرغم من وجود درجة من عدم اليقين بشأن ما قد يشير إليه صناع السياسة بشأن المسار المحتمل للسياسة النقدية التي تمتد حتى عام 2025.

تداول مؤشر الدولار ، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ستة عملات أخرى، بالقرب من أعلى مستوى له في أسبوعين، مرتفعا بنسبة 0.35% خلال اليوم عند 103.94.

وتشير سلسلة من البيانات الاقتصادية الأمريكية المرنة في الآونة الأخيرة إلى أن التضخم لا يزال ثابت بما يكفي لردع الاحتياطي الفيدرالي عن خفض أسعار الفائدة أكثر من اللازم أو بسرعة كبيرة هذا العام، الأمر الذي عزز الدولار.

من ناحية اخرى ، دفع الدولار القوي على نطاق واسع اليورو والاسترليني إلى أدنى مستوياتهما في أسبوعين.

وانخفض اليورو في أحدث تعاملات بنسبة 0.2% إلى 1.0846 دولار، في حين نزل الاسترليني 0.4% إلى 1.2684 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.