Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتعافى مع إستعداد المستثمرين لاجتماع الفيدرالي

By مارس 18, 2024 96

ارتفعت أسعار الذهب بعد نزولها إلى أدنى مستويات منذ أسبوع يوم الاثنين مع ترقب المستثمرين سلسلة من اجتماعات البنوك المركزية الرئيسية هذا الأسبوع، بما في ذلك قرار السياسة النقدية لبنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء، لإستقاء إشارات حول التضخم وأسعار الفائدة.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.2% إلى 2159.29 دولار للأونصة في الساعة 1408 بتوقيت جرينتش بعد تسجيله أدنى مستوى منذ السابع من مارس في وقت سابق من الجلسة. وكان المعدن الأصفر سجل مستوى قياسياً مرتفعاً عند 2194.99 دولار يوم 8 مارس.

وإستقرت أيضاً العقود الآجلة الأمريكية للذهب عند 2160.50 دولار.

ونزل المعدن بنحو واحد بالمئة الأسبوع الماضي بعد أن أظهرت بيانات إن أسعار المستهلكين الأمريكية ارتفعت بقوة في فبراير وزادت أسعار المنتجين بأكثر من المتوقع، في إشارة إلى بعض الثبات في التضخم.

ومن المتوقع أن يتخارج بنك اليابان من سياسته النقدية بالغة التيسير في ختام اجتماع على مدى يومين للاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء. وسيجري بنك انجلترا اجتماعه يوم الخميس ومن المتوقع أن يبقي أسعار الفائدة دون تغيير.

ولا تتوقع الأسواق على نطاق واسع أي تغيير في أسعار الفائدة في ختام اجتماع الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء، لكنها تسعر فرصة بنسبة 55% لخفض سعر الفائدة في يونيو.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.