Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع بفعل قوة الدولار، وتطلع المستثمرين لتوجيهات من الاحتياطي الفيدرالي

By مارس 19, 2024 57

تراجعت أسعار الذهب يوم الثلاثاء بفعل ارتفاع الدولار، بينما يتطلع المستثمرون إلى اجتماع سياسة الاحتياطي الفيدرالي والذي قد يقدم مزيد من الدلائل على توقيت خفض أسعار الفائدة هذا العام.

انخفضت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.2% لـ 2156.67 دولار للاونصة الساعة 0659 بتوقيت جرينتش. وتراجعت العقود الاجلة للذهب الامريكي 0.2% لـ 2159.80 دولار.

ارتفع الدولار 0.2% إلى أعلى مستوى في أسبوعين تقريبا، مما يزيد تكلفة الذهب لحائزي العملات الأخرى.

ومع التوقعات على نطاق واسع بأن يبقي الاحتياطي الفيدرالي على أسعار الفائدة في نهاية اجتماع السياسة النقدية الذي يستمر يومين يوم الأربعاء، فإن السوق ينتظر التوقعات الاقتصادية وأسعار الفائدة المحدثة من صناع السياسات.

انخفضت أسعار الذهب بنسبة 1% الأسبوع الماضي بعد أن أظهرت البيانات أن أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة ارتفعت بقوة في فبراير وارتفعت أسعار المنتجين أكثر من المتوقع، مما قلل الآمال بشأن تخفيضات مبكرة لأسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي.

يؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى تقليل جاذبية الاحتفاظ بالذهب الذي لا يدر عائد. ويسعر المتداولون حاليا احتمال بنسبة 51% تقريبا لخفض سعر الفائدة الفيدرالي في يونيو، مقارنة بـ 56% يوم الاثنين.

في الوقت ذاته، أنهى بنك اليابان ثماني سنوات من أسعار الفائدة السلبية وغيرها من بقايا سياسته غير التقليدية يوم الثلاثاء.

تراجعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.5% لـ 24.92 دولار للاونصة ، وانخفض البلاتين 0.8% لـ 905.18 دولار وهبط البلاديوم 2.8% لـ 1003.75 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.