Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يخفت بريقه مع صعود الدولار في انتظار الفيدرالي

By مارس 19, 2024 108

تراجعت أسعار الذهب يوم الثلاثاء، متأثرة بقوة الدولار الأمريكي، بينما يستعد المستثمرون للتعرف على موقف الاحتياطي الفيدرالي بشأن أسعار الفائدة من خطاب رئيسه جيرم باول في ختام اجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي يوم الأربعاء.

وانخفض السعر الفوري للذهب 0.4% إلى 2151.69 دولار للاونصة في الساعة 1415 بتوقيت جرينتش، ليستقر قرب أدنى مستوياته منذ أسبوع الذي تسجل يوم الاثنين. ونزلت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.4% إلى 2154.60 دولار.

فيما صعد الدولار بنسبة 0.5% مسجلاً أعلى مستوى في أكثر من أسبوعين، مما يجعل الذهب أكثر تكلفة على حائزي العملات الأخرى.

وكانت أسعار الذهب سجلت مستوى قياسياً مرتفعاً عند 2194.99 دولار للأونصة يوم الثامن من مارس، لكن انخفضت الأسعار نحو 1% الأسبوع الماضي بعد أن أدى صدور بيانات أمريكية أكثر سخونة من المتوقع لأسعار المستهلكين وأسعار المنتجين في فبراير إلى الحد من الآمال بتخفيضات مبكرة لأسعار الفائدة من قبل الاحتياطي لفيدرالي بسبب خطر استمرار التضخم.

وعلى الرغم من أن الاحتياطي الفيدرالي متوقع على نطاق واسع أن يبقي أسعار الفائدة دون تغيير في ختام اجتماعه للسياسة النقدية على مدى يومين يوم الأربعاء، تنتظر السوق تعليقات من باول حول توقعات محدثة لأسعار الفائدة مقرر صدورها في نفس اليوم.

في نفس الوقت، أنهى بنك اليابان سياسة أسعار الفائدة السلبية وغيرها من سياساته غير التقليدية بعد ثماني سنوات من إتباعها.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.