Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الين يتراجع لادنى مستوياته في اربعة اشهر والتركيز على الاحتياطي الفيدرالي

By مارس 20, 2024 62

انخفض الين بالقرب من أدنى مستوى له في أربعة أشهر مقابل الدولار وأدنى مستوى في 16 عام مقابل اليورو يوم الأربعاء، حيث يراهن المتداولون على أن الاعدادات النقدية في اليابان ستظل متكيفة حتى مع إنهاء البنك المركزي لسياسة سعر الفائدة السلبية.

بينما أعلن بنك اليابان يوم الثلاثاء عن أول رفع لأسعار الفائدة في البلاد منذ 17 عام، صرح البنك المركزي إنه يتوقع الحفاظ على الظروف التيسيرية في الوقت الحالي، مع استمرار الضغط على الين حيث لا تزال الفروق في أسعار الفائدة بين الولايات المتحدة واليابان صارخة.

يوم الأربعاء، تراجع الين إلى أدنى مستوى له في أربعة أشهر عند 151.58 للدولار، وانخفض آخر مرة بنسبة 0.47% عند 151.56، مع اقتراب أدنى مستوى له منذ عدة عقود عند 151.94 وعودة التهديد بالتدخل من قبل السلطات اليابانية إلى الظهور.

في تحول تاريخي من عقود من التحفيز النقدي الضخم، أنهى البنك المركزي الياباني يوم الثلاثاء ثماني سنوات من أسعار الفائدة السلبية وغيرها من بقايا السياسة الاقتصادية غير التقليدية.

انخفض الين بنسبة 1% مقابل الدولار يوم الثلاثاء بعد قرار بنك اليابان .

وقد جعلت أسعار الفائدة اليابانية المنخفضة الين عملة التمويل المفضلة لعمليات التجارة المحمولة، حيث يقترض المتداولون عادة عملة منخفضة العائد ثم يبيعوا ويستثمروا العائدات في الأصول المقومة بعملة ذات عائد أعلى.

يظل التركيز الرئيسي لهذا اليوم على الاحتياطي الفيدرالي، وعلى الرغم من أنه من غير المتوقع أن يتحرك البنك المركزي، فإن توقعاته الاقتصادية وتعليقات رئيسه جيروم باويل ستكون موضع التركيز.

أدت تقارير التضخم التي جاءت أقوى من المتوقع في الأسبوع الماضي إلى قيام المتداولين بتخفيض رهاناتهم على خفض أسعار الفائدة هذا العام، حيث تقوم الأسواق الآن بتسعير 73 نقطة أساس من التيسير هذا العام. وفي بداية العام، كان تسعير المتداولين تخفيضات بمقدار 150 نقطة أساس.

يسعر المتداولون فرصة بنسبة 59% لبدء الاحتياطي الفيدرالي دورة التيسير في يونيو، وهو أقل بشكل حاد من التوقعات السابقة.

ارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل ستة منافسين، بنسبة 0.039% إلى 103.90. وتداول اليورو  اخر مرة عند 1.0866 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.