Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتغير طفيفا مع موازنة الاسواق لمخاوف الامدادات الروسية مقابل ضعف الدولار

By مارس 26, 2024 55

تغير النفط تغير طفيف يوم الثلاثاء، بعد ارتفاعه في الجلسة السابقة، حيث كان للمستثمرين وجهة نظر أكثر تباين تجاه فقدان طاقة التكرير الروسية بعد الهجمات الأوكرانية الأخيرة، على الرغم من أن ضعف الدولار الأمريكي قليلا قدم بعض الدعم.

تراجعت العقود الاجلة لخام برنت 6 سنت إلى 86.69 دولار للبرميل، في حين هبطت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 4 سنت إلى 81.91 دولار للبرميل الساعة 0701 بتوقيت جرينتش.

وارتفع خام برنت 1.5% في جلسة الاثنين بينما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط 1.6% بعد أن أمرت الحكومة الروسية الشركات بخفض الانتاج في الربع الثاني لتحقيق هدف 9 مليون برميل يوميا امتثالا لتعهدات مجموعة أوبك+.

تواجه روسيا، وهي أحد أكبر ثلاثة منتجين للنفط في العالم وواحدة من أكبر مصدري المنتجات النفطية، الهجمات الأخيرة على مصافيها النفطية من قبل أوكرانيا والتي قال محللو جولدمان ساكس إنها أدت إلى توقف حوالي 900 ألف برميل يوميا من الطاقة الإنتاجية ، ربما لاسابيع.

في حين أن عواقب الهجمات والتخفيضات الروسية بدت غير واضحة، إلا أن ضعف الدولار الأمريكي قليلا عن الجلسة السابقة دعم الأسعار إلى حد ما.

وعادة ما يؤدي ضعف الدولار إلى انخفاض تكلفة شراء النفط بالعملات الأخرى، وهو ما قد يعزز الطلب الاجمالي.

كما أن ارتفاع العلاوات الجيوسياسية مع استمرار الصراع بين إسرائيل وغزة كان داعم للأسعار، على الرغم من أن التأثير الفوري على الإمدادات في منطقة الشرق الأوسط لا يزال يتعين رؤيته.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.