Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يرتفع الى اعلى مستوياته في 5 اشهر، ويضغط على الين

By أبريل 16, 2024 61

ارتفع الدولار إلى أعلى مستوى في خمسة أشهر مقابل العملات الرئيسية يوم الثلاثاء عقب صدور أرقام مبيعات التجزئة الأمريكية التي جاءت أعلى من المتوقع مما أثار المخاوف من تدخل طوكيو مع تراجع الين إلى أدنى مستوياته منذ عام 1990.

أظهرت بيانات يوم الاثنين أن مبيعات التجزئة الامريكية ارتفعت بنسبة 0.7% الشهر الماضي، مقارنة مع ارتفاع بنسبة 0.3% في توقعات الاقتصاديين الذين استطلعت رويترز آراءهم.

أثارت أحدث البيانات المزيد من التساؤلات حول توقيت بدء الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة، بعد مكاسب قوية في التوظيف في مارس وارتفاع معدل التضخم الاستهلاكي.

تسعر الأسواق الآن فرصة بنسبة 41% لخفض الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في يوليو، مقارنة بحوالي 50% قبل صدور البيانات. وارتفعت احتمالية التخفيض الأول في سبتمبر إلى ما يقرب من 46%.

وفي تأكيد على رهانات السوق، صرحت رئيسة الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو، ماري دالي، في وقت متأخر من يوم الاثنين في الولايات المتحدة إنه "ليس هناك حاجة ملحة" لخفض أسعار الفائدة الأمريكية.

لامس مؤشر الدولار الأمريكي 106.39 يوم الثلاثاء، وهو أعلى مستوى منذ 2 نوفمبر.

وفي مواجهة قوة الدولار، تجاوز الين 154 للدولار وهو أدنى مستوى له في 34 عام.

ابقى ذلك المتداولين في حالة تأهب قصوى تحسبا لتدخل السلطات اليابانية في شراء الين.

وفي طوكيو قال وزير المالية الياباني شونيتشي سوزوكي يوم الثلاثاء إنه يراقب تحركات العملة عن كثب وسيتخذ "رد شامل حسب الحاجة".

حام الين عند 154.26 للدولار ، مقتربا من مستوى المقاومة الجديد عند 155.

تداول اليورو عند 1.060625 دولار وهو الأضعف منذ 2 نوفمبر مع استمرار تراجعه بعد أن ترك البنك المركزي الأوروبي الأسبوع الماضي الباب مفتوح أمام خفض أسعار الفائدة في يونيو.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.