Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يستقر والين عند أدنى مستوياته في 34 عام مع تراجع الرهانات على خفض الفائدة الأمريكية

By أبريل 15, 2024 79

استقر الدولار يوم الاثنين، محققا أكبر مكسب أسبوعي له منذ 2022، حيث تلقي الدعم من احتمال ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية وتصاعد الصراع في الشرق الأوسط.

ارتفع الدولار 1.6% مقابل سلة من ست عملات رئيسية الأسبوع الماضي بعد مفاجأة صعودية صغيرة ولكن مثيرة للقلق في التضخم الأمريكي ألقت بظلال من الشك على الرهانات على تخفيضات أسعار الفائدة الأمريكية، في حين أشار صناع السياسات الأوروبيون إلى خفض في غضون بضعة أشهر.

يبدو أن التحركات الأولية في العملات يوم الاثنين كانت تعتمد على تراجع توقعات خفض الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي أكثر من الهجوم الذي شنته إيران على إسرائيل في نهاية الأسبوع، والذي كان رد فعل السوق الواسع عليه ضعيف نسبيا.

حذرت إيران من مهاجمة إسرائيل وأطلقت خلال عطلة نهاية الأسبوع أكثر من 300 طائرة مسيرة وصاروخ ردا على ما قالت إنه هجوم إسرائيلي على قنصليتها في دمشق. ولم تسبب الضربة غير المسبوقة من الطائرات بدون طيار والصواريخ سوى أضرار متواضعة وقالت إيران إنها الآن "تعتبر الأمر قد انتهى".

تغير مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة مقابل سلة من ستة عملات أخرى، تغير طفيف عند 105.92، أي أقل بقليل من أعلى مستوى له في 5 أشهر ونصف الذي سجل يوم الجمعة عند 106.11.

كان الين الخاسر الرئيسي يوم الاثنين، مسجلا أدنى مستوى في 34 عام عند 153.93 للدولار.

وأدى تراجع الين مقابل الدولار إلى إحياء توقعات التدخل في العملة. وقال وزير المالية الياباني شونيتشي سوزوكي إنه يراقب تحركات العملة عن كثب، وإن طوكيو "مستعدة تماما" للتحرك.

من المتوقع أن يستفيد الدولار مع استمرار المستثمرين في خفض رهاناتهم على تخفيضات الاحتياطي الفيدرالي وتأجيل البداية المتوقعة لدورة التيسير إلى سبتمبر بعد تقرير أسعار المستهلكين الأكثر سخونة من المتوقع يوم الأربعاء.

سجل اليورو أكبر انخفاض أسبوعي بالنسبة المئوية منذ أواخر سبتمبر 2022 الأسبوع الماضي، في حين سجل الاسترليني أكبر انخفاض أسبوعي بالنسبة المئوية منذ منتصف يوليو.

وارتفع اليورو حوالي  0.2% يوم الاثنين إلى 1.0660 دولار لكنه ظل بالقرب من أدنى مستوى في خمسة أشهر 1.06225 دولار الذي سجله يوم الجمعة.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.