Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اليورو يتراجع مع ترقب المستثمرين تخفيضات الفائدة من البنك المركزي الأوروبي

By أبريل 12, 2024 73

انخفض اليورو إلى أدنى مستوى له منذ منتصف نوفمبر يوم الجمعة بعد أن أشار البنك المركزي الأوروبي إلى أنه قد يخفض أسعار الفائدة في أقرب وقت من يونيو حتى مع تزايد سخونة الاقتصاد الأمريكي مما قد يجبر الاحتياطي الفيدرالي على الانتظار حتى وقت لاحق من العام.

وفي الوقت ذاته ، انخفض الين الياباني إلى أدنى مستوى جديد له منذ 34 عام مع استمرار الدولار في الارتفاع، مما ترك المستثمرين يقظين لعلامات التدخل من المسئولين في طوكيو.

وانخفض اليورو إلى 1.0674 دولار في التداولات الأوروبية المبكرة وانخفض في أحدث مرة بنسبة 0.47% فوق هذا المستوى.

تسببت قراءة التضخم الساخنة في الولايات المتحدة يوم الأربعاء في قيام المستثمرين بكبح رهاناتهم بسرعة على تخفيضات أسعار الفائدة الفيدرالية هذا العام، مما أدى إلى تغيير تاريخ البدء المقدر من يونيو إلى سبتمبر.

لكن اشار البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس إلى أنه لا يزال من المرجح أن يبدأ في خفض أسعار الفائدة في الصيف، بالنظر إلى انخفاض التضخم بشكل أكثر حدة في كتلة العملة الموحدة.

صرحت جين فولي، رئيسة استراتيجية الصرف الأجنبي في بنك رابوبنك: "التعليقات التي تلقيناها من مسئولي البنك المركزي الأوروبي تشير إلى أن شهر يونيو لا يزال مطروح وربما المزيد من التحركات بعد ذلك".

"يبدو أنهم يعترفوا بأنه سيكون هناك انحراف عن الاحتياطي الفيدرالي وأعتقد أن ذلك كان بمثابة طمأنة للمضاربين هذا الصباح ... ومن هنا جاء التحرك في اليورو."

ارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة مقابل ستة نظراء، بنسبة 0.38% إلى 105.67، وهو أعلى مستوى في خمسة أشهر. وقفز المؤشر 1.3% هذا الأسبوع، وهو أكبر ارتفاع في خمسة أيام منذ مايو 2023.

أدى الاختلاف في توقعات أسعار الفائدة إلى دفع الفجوة بين عوائد السندات الأمريكية والعوائد القياسية لمنطقة اليورو الألمانية إلى أعلى مستوى منذ عام 2019، مما يجعل السندات الأمريكية أكثر جاذبية ويعزز الدولار.

وجرى تداول الاسترليني حول أدنى مستوياته منذ ديسمبر ، وهو ضحية أخرى لقوة الدولار، بانخفاض 0.34% إلى 1.2511 دولار.

أبقى الدولار القوي الين تحت الضغط، مع ارتفاع العملة الأمريكية إلى أعلى مستوياتها منذ منتصف عام 1990 يوم الجمعة عند 153.39 ين قبل أن تتراجع قليلا إلى 153.26.

ويترقب المستثمرون التدخل المحتمل مع استمرار الين في الانخفاض.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.