Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار النفط تنخفض مع تفوق مخاوف الطلب على مخاوف الامدادات في الشرق الاوسط

By أبريل 17, 2024 39

واصلت أسعار النفط خسائرها يوم الأربعاء حيث طغت المخاوف بشأن الطلب العالمي بسبب ضعف الزخم الاقتصادي في الصين والزيادة المحتملة في المخزونات التجارية الأمريكية على مخاوف الامدادات من تصاعد التوترات في الشرق الاوسط.

تراجعت العقود الاجلة لخام برنت 40 سنت ، أو 0.44% إلى 89.62 دولار للبرميل الساعة 0632 بتوقيت جرينتش ، في حين هبطت العقود الاجلة للخام الأمريكي 48 سنت أو 0.56% إلى 84.88 دولار للبرميل.

تراجعت أسعار النفط حتى الآن هذا الأسبوع، حيث ضغطت الرياح الاقتصادية المعاكسة على معنويات المستثمرين، مما حد من مكاسب التوترات الجيوسياسية، مع ترقب السوق لكيفية رد إسرائيل على الهجوم الايراني خلال عطلة نهاية الأسبوع.

صرح يب جون رونج محلل السوق في IG: "مع حساسية أسعار النفط العالية للمخاطر الجيوسياسية، شهد الأسبوع الماضي بعض التماسك في مكانه من خلال الانتظار والترقب، حيث سيحدد رد إسرائيل ما إذا كان قد يكون هناك صراع إقليمي أوسع، مما قد يؤثر بشكل كبير على إمدادات النفط".

في الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، نما الاقتصاد بشكل أسرع من المتوقع في الربع الأول، لكن العديد من مؤشرات مارس، بما في ذلك الاستثمار العقاري ومبيعات التجزئة والانتاج الصناعي، أظهرت أن الطلب في الداخل لا يزال ضعيف، مما يؤثر على الزخم العام.

ارتفعت مخزونات النفط الخام الأمريكية الأسبوع الماضي أكثر من المتوقع بحسب محللين استطلعت رويترز آراءهم، وفقا لمصادر في السوق نقلا عن أرقام معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء. ومن المقرر صدور البيانات الرسمية من إدارة معلومات الطاقة  يوم الأربعاء الساعة 10:30 صباحا (1430 بتوقيت جرينتش).

في الشرق الأوسط، تم تأجيل الاجتماع الثالث لمجلس وزراء الحرب الاسرائيلي المقرر عقده يوم الثلاثاء لاتخاذ قرار بشأن الرد على أول هجوم مباشر لايران على الاطلاق حتى يوم الأربعاء، حيث يتطلع الحلفاء الغربيون إلى فرض عقوبات جديدة سريعة على طهران للمساعدة في ثني إسرائيل عن تصعيد كبير.

ومع ذلك، لا يتوقع المحللون أن تؤدي الضربة الصاروخية والطائرات بدون طيار الايرانية غير المسبوقة على إسرائيل إلى فرض عقوبات صارمة على صادرات النفط الايرانية من قبل إدارة بايدن.

في الوقت ذاته ، قد تعيد الحكومة الامريكية فرض عقوبات نفطية على فنزويلا يوم الخميس، وهو ما قد يؤدي بدوره إلى تشديد الامدادات في السوق.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.