Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يستقر بعد انخفاض حاد بفعل مخاوف الطلب وتراجع التوترات في الشرق الأوسط

By أبريل 18, 2024 144

تغيرت أسعار النفط تغير طفيف بعد انخفاضها بنسبة 3% في الجلسة السابقة حيث لا تزال السوق تشعر بالقلق بشأن الطلب هذا العام ومؤشرات على إمكانية تجنب صراع أوسع في منطقة الإنتاج الرئيسية في الشرق الأوسط.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 13 سنت، بما يعادل 0.15% إلى 87.42 دولار للبرميل، في حين ارتفعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الامريكي 6 سنت، مرتفعة 0.07% إلى 82.75 دولار للبرميل الساعة 0636 بتوقيت جرينتش.

وانخفض الخامان القياسيان 3% في الجلسة السابقة بفعل علامات على أن الطلب على الوقود هذا العام أقل من المتوقع وسط نمو اقتصادي ضعيف في الصين ومع ارتفاع مخزونات النفط في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للخام في العالم.

يقلل المستثمرون من احتمال قيام إسرائيل بالانتقام بقوة من الهجوم الصاروخي والطائرات بدون طيار الذي شنته إيران في 13 أبريل، والذي كان الدافع إليه هو قتل إسرائيل المزعوم لقادة عسكريين إيرانيين في موقع دبلوماسي سوري في 1 أبريل.

وإيران هي ثالث أكبر منتج في منظمة البلدان المصدرة للبترول، وفقا لبيانات رويترز، ومن شأن تخفيف صراعها مع إسرائيل أن يقلل من احتمالات انقطاع الإمدادات في الشرق الأوسط.

أدى ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية إلى كبح الأسعار. وقالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات النفط ارتفعت 2.7 مليون برميل إلى 460 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 12 أبريل، وهو ما يقرب من ضعف توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز لزيادة قدرها 1.4 مليون برميل.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.