Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار النفط تستقر والتوترات في الشرق الاوسط لا تزال محط الأنظار

By أبريل 23, 2024 39

ارتفعت أسعار النفط يوم الثلاثاء، بعد انخفاضها في الجلسة السابقة، حيث واصل المستثمرون تقييم المخاطر الناجمة عن المخاوف الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 18 سنت إلى 87.18 دولار للبرميل الساعة 0634 بتوقيت جرينتش، كما ارتفعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 16 سنت إلى 82.06 دولار للبرميل.

انخفض الخامان القياسيان 29 سنت في الجلسة السابقة بفعل مؤشرات على أن التصعيد الأخير للتوترات بين إسرائيل وإيران لم يكن له تأثير يذكر على إمدادات النفط من المنطقة في المدى القريب.

صرح جوزيب بوريل منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي إن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي اتفقوا من حيث المبدأ يوم الاثنين على توسيع العقوبات على إيران بعد هجوم طهران الصاروخي والطائرات المسيرة على إسرائيل.

وقال محللو ANZ : "لا تزال الخلفية الجيوسياسية محفوفة بالعديد من المخاطر في الوقت الحالي، لذلك من الواضح أننا سنشهد الكثير من التقلبات حتى يكون هناك المزيد من الوضوح حولها".

يترقب المستثمرون صدور أرقام الناتج المحلي الاجمالي الامريكي وبيانات إنفاق الاستهلاك الشخصي لشهر مارس - مقياس التضخم المفضل للاحتياطي الفيدرالي - في وقت لاحق هذا الأسبوع لتقييم مسار السياسة النقدية.

ومن المتوقع أن تزيد مخزونات النفط الخام الأمريكية الأسبوع الماضي بينما من المرجح أن تنخفض مخزونات المنتجات المكررة، وفقا لاستطلاع أولي أجرته رويترز لآراء المحللين.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.