Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

انخفاض أسعار النفط وسط هدوء مشوب بالحذر

By أبريل 22, 2024 71

انخفض النفط الخام الأمريكي عن 81 دولار للبرميل بعد أن إستمر تلاشي بعض علاوة المخاطرة المرتبطة بالصراع في الشرق الأوسط من الأسواق.

وساد السوق هدوء مشوب بالحذر بعد أن تعرضت الأسعار لتقلبات يوم الجمعة، مع تقليل إيران من شأن رد إسرائيل على الهجوم غير المسبوق بمسيرات وصواريخ الذي شنته الجمهورية الإسلامية قبل أسبوع. وقالت طهران يوم الاثنين إن إسرائيل تلقت "الرد اللازم في تلك المرحلة".

وانخفض خام غرب تكساس الوسيط عقد يونيو الأكثر نشاطاً بنسبة 1.9% يوم الاثنين قبل تقليص المكاسب حيث ارتفعت الأسهم. والأسبوع الماضي، سجل الخام أكبر انخفاض أسبوعي منذ فبراير. وانخفض الذهب أيضاً في علامة على إنحسار الطلب على الملاذات الآمنة.

ووافق مجلس النواب الأمريكي على عقوبات جديدة على قطاع النفط الإيراني، مما يضع الإجراء في طريقه نحو التمرير عبر مجلس الشيوخ خلال أيام. كما وافقت الدولة أيضاً على تمويل جديد لأوكرانيا في حربها ضد روسيا.

وحتى بعد التراجعات الأخيرة، يرتفع النفط حوالي 12% هذا العام بسبب التوترات الجيوسياسية وتخفيضات أوبك بلس للإمدادات. وسيركز المستثمرون على سلسلة من البيانات الاقتصادية الأمريكية هذا الأسبوع، بما في ذلك مؤشر التضخم الذي يفضله الاحتياطي الفيدرالي، والذي سيعطي إشارات أكثر حول مسار السياسة النقدية.

وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم يونيو 0.6% إلى 81.76 دولار للبرميل في الساعة 5:00 مساءً بتوقيت القاهرة. ونزل خام برنت 0.7% إلى 88.72 دولار للبرميل.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.