Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار الذهب في نطاق محدود مع تركيز المتداولين على البيانات الاقتصادية الامريكية

By أبريل 24, 2024 49

ارتفعت أسعار الذهب يوم الأربعاء لكنها ظلت عالقة في نطاق ضيق مع تطلع المستثمرين إلى البيانات الاقتصادية الأمريكية لمزيد من الوضوح بشأن مسار سعر الفائدة للاحتياطي الفيدرالي.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.2% لـ 2325.23 دولار للاونصة الساعة 0634 بتوقيت جرينتش ، بعد ان سجلت ادنى مستوياتها منذ 5 ابريل في الجلسة السابقة. وهبطت العقود الاجلة للذهب الامريكي 0.2% عند 2338 دولار.

صرح مات سيمبسون كبير المحللين في سيتي اندكس : "الاختراق الخاطئ لمستوى 2300 دولار يوم الثلاثاء يعني على الأرجح أن أسعار الذهب ستظل محصورة في النطاق قبل بيانات التضخم الأمريكية واجتماع بنك اليابان... أتوقع أن يتراوح سعر الذهب بين 2300 دولار و2350 دولار ما لم يصل محفز جديد".

سينصب تركيز المستثمرين هذا الأسبوع على بيانات الناتج المحلي الاجمالي الأمريكي المقرر صدورها يوم الخميس وتقرير نفقات الاستهلاك الشخصي المقرر صدوره يوم الجمعة.

وأضاف سيمبسون أن البيانات الاقتصادية الامريكية القوية تشير الى أن أي مفاجآت من المرجح أن تكون على الجانب الصعودي، مما قد يؤدي إلى رفع الدولار والعوائد الامريكية بشكل أكبر.

الدولار القوي وعائدات السندات المرتفعة تجعل المعدن المسعر بالدولار أقل جاذبية لحاملي العملات الأخرى .

سجلت أسعار المعدن أعلى مستوى لها على الاطلاق عند 2431.29 دولار في 12 أبريل، مرتفعة بما يقرب من 400 دولار منذ بداية مارس.

ثم فقد الارتفاع زخمه مع تراجع المخاوف من نشوب صراع اقليمي أوسع في الشرق الأوسط. وتراجع الذهب أكثر من 2% منذ بداية الأسبوع.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.1% لـ 27.32 دولار للاونصة.

وارتفعت المعاملات الفورية للبلاتين 0.5% لـ 912.10 دولار وارتفع البلاديوم 0.4% لـ 1023.61 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.