Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الين الياباني يرتفع مقابل الدولار بفعل اشتباه في التدخل

By أبريل 29, 2024 61

ارتفعت العملة اليابانية بما يصل إلى 5 ين مقابل الدولار يوم الاثنين، حيث أشار المتداولين إلى التدخل المكثف في بيع الدولار من قبل البنوك اليابانية للمرة الأولى منذ 18 شهر بعد أن سجل الين أدنى مستوياته في 34 عام في وقت سابق من اليوم.

تبدأ هذه الخطوة المثيرة ما يمكن أن يكون أسبوع مزدحم لمتداولي العملات مع اختتام اجتماع الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء، وبيانات الوظائف الأمريكية المهمة يوم الجمعة، وبيانات التضخم الأوروبية على مدار الأسبوع بدءا من ألمانيا وإسبانيا يوم الاثنين.

انخفض الدولار إلى 154.4 ين في عدة تحركات مفاجئة في التعاملات الآسيوية ومرة أخرى في الصباح الأوروبي، وهو ما أخذه من أعلى مستوى له خلال اليوم عند 160.245، وهو أعلى مستوى له منذ عام 1990.

رفض ماساتو كاندا، كبير دبلوماسي العملة في اليابان، التعليق عندما سئل عما إذا كانت السلطات قد تدخلت، على الرغم من تصريح المتداولين إنها فعلت ذلك.

تداول الدولار عند 155.55 الساعة 0755 بتوقيت جرينتش ، متراجعا 1.7%. وكان التداول في آسيا أضعف من المعتاد بسبب عطلة الأسبوع الذهبي في اليابان.

تحرك الين ما يقرب من 3.5 ين بين 158.445 و154.97 يوم الجمعة حيث عبر المتعاملون عن خيبة أملهم بعد أن أبقى بنك اليابان إعدادات السياسة دون تغيير ولم يقدم سوى القليل من الأدلة حول خفض مشترياته من السندات الحكومية اليابانية .

يأتي تدخل اليابان قبل أيام من مراجعة سياسة الاحتياطي الفيدرالي في 1 مايو، حيث يتوقع المستثمرون بالفعل تأخير في تخفيضات أسعار الفائدة الفيدرالية بعد مجموعة من بيانات التضخم الأمريكية.

من المتوقع أن يبقي الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة القياسي ثابت عند 5.25% إلى 5.5% في الاجتماع الذي سيعقد في الفترة من 30 أبريل إلى 1 مايو. المستثمرون الآن واثقون فقط من خفض واحد فقط هذا العام، على الأرجح في نوفمبر.

وقد أدى ذلك إلى ارتفاع العوائد الأمريكية والدولار في الأسابيع الأخيرة.

ستقدم بيانات وظائف غير الزراعيين الأمريكية يوم الجمعة المزيد من الدلائل حول مسار سعر الفائدة في الولايات المتحدة.

وتسببت التوقعات بتأخير تخفيضات الاحتياطي الفيدرالي في ارتفاع الدولار مقابل معظم العملات في الأسابيع الأخيرة، مع استعداد البنوك المركزية الكبرى الأخرى مثل البنك المركزي الأوروبي وبنك إنجلترا لخفض أسعار الفائدة بشكل أكبر هذا العام.

ومع ذلك، تمكن الاسترليني واليورو من الارتداد قليلا من أدنى مستوياتهما في خمسة أشهر التي سجلاها في منتصف أبريل. وسجل اليورو في أحدث تعاملات 1.0718 دولار، مرتفعا 0.24% خلال اليوم، في حين ارتفع الاسترليني 0.28% إلى 1.25280 دولار.

ستوفر بيانات التضخم الأولية الأوروبية هذا الأسبوع مزيد من المعلومات ليأخذها البنك المركزي الأوروبي في الاعتبار. وسجل معدل التضخم المنسق مع الاتحاد الأوروبي في إسبانيا 3.4% في الأشهر الـ 12 حتى أبريل، مرتفعا من 3.3%. ومن المقرر صدور البيانات من ألمانيا في وقت لاحق اليوم.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.