Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الين ينخفض بعد التدخل المشتبه به يوم الاثنين، والانظار على الاحتياطي الفيدرالي

By أبريل 30, 2024 73

انخفض الين مقابل الدولار يوم الثلاثاء، متخليا عن بعض مكاسبه الحادة التي حققها في اليوم السابق نتيجة للتدخل المشتبه به من قبل السلطات اليابانية.

انخفضت العملة 0.35% إلى 156.90 للدولار، لكنها ابتعدت عن أدنى مستوياتها في 34 عام عند 160.245 التي سجلتها يوم الاثنين عندما صرح المتداولين ان تدخل طوكيو في شراء الين أدى إلى انتعاش ملفت للنظر بنحو 6 ين.

وانخفض لفترة وجيزة في وقت سابق من الجلسة وبقي لبضع دقائق عند 156.50، قبل أن يتعافى إلى 157.

أشارت بيانات بنك اليابان يوم الثلاثاء أن المسئولين اليابانيين ربما أنفقوا حوالي 5.5 تريليون ين (35.05 مليار دولار) لدعم العملة يوم الاثنين.

يبدأ الاحتياطي الفيدرالي اجتماع السياسة النقدية الذي يستمر يومين يوم الثلاثاء، حيث من المتوقع أن يبقي أسعار الفائدة عند 5.25% -5.5%، في حين يوجه رسالة متشددة.

قلص المتداولون مؤخرا رهاناتهم على تخفيضات أسعار الفائدة الفيدرالية هذا العام وسط بيانات اقتصادية أمريكية أكثر سخونة من المتوقع وأرقام التضخم العنيدة.

كان خفض أسعار الفائدة في سبتمبر يبدو قريب بنسبة 44% فقط.

وانخفض الدولار 0.02% إلى 105.67 مقابل سلة من العملات قبل اجتماع الاحتياطي الفيدرالي، بعد تراجعه 0.25% في الجلسة السابقة.

قد تبدأ البنوك المركزية الكبرى الأخرى مثل البنك المركزي الأوروبي وبنك إنجلترا في خفض أسعار الفائدة في المستقبل القريب، حتى لو كان مسار السياسة أكثر غموضا بعد التطورات الأخيرة.

صرح لويس دي جيندوس نائب رئيس البنك المركزي الأوروبي في وقت متأخر يوم الاثنين إن التضخم في منطقة اليورو في طريقه للعودة إلى 2%، لكن العملية ستكون مليئة بالمطبات والتوترات الجيوسياسية تشكل خطر صعودي على نمو الأسعار.

أظهرت البيانات أن اقتصاد الكتلة انتعش في الربع الأول من الركود المعتدل مع عودة ألمانيا إلى النمو وتسارع التوسع في أماكن أخرى، في حين استقر التضخم.

وانخفض اليورو بنسبة 0.1% إلى 1.0731 دولار.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.