Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يرتفع بعد الضربات الاسرائيلية على غزة ومحادثات الهدنة مستمرة

By أيار 07, 2024 52

ارتفعت أسعار النفط يوم الثلاثاء بعد أن قصفت إسرائيل مدينة رفح في غزة، في حين استمرت المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار مع حماس دون التوصل إلى حل.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 23 سنت، بما يعادل 0.28% إلى 83.56 دولار للبرميل الساعة 0400 بتوقيت جرينتش ، في حين ارتفعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 24 سنت أو 0.31% إلى 78.72 دولار للبرميل.

صرح يب جون رونج، استراتيجي السوق في IG: "افتتحت أسعار النفط هذا الصباح، مع وجود بعض العوائق في محادثات وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس مما دفع المشاركين في السوق إلى تسعير التوترات الجيوسياسية التي من المحتمل أن تستمر لفترة أطول".

وأضاف يب أن المشاركين في السوق سوف يتطلعون إلى الاصدارات القادمة لبيانات مخزونات الخام الأمريكية.

أظهر استطلاع أولي أجرته رويترز يوم الاثنين أنه من المتوقع انخفاض مخزونات النفط الخام والمنتجات الأمريكية الأسبوع الماضي.

وافقت حركة حماس الفلسطينية يوم الاثنين على اقتراح لوقف إطلاق النار في غزة من وسطاء، لكن إسرائيل قالت إن الشروط لا تلبي مطالبها ومضت قدما في ضربات في رفح بينما تخطط لمواصلة المفاوضات بشأن التوصل إلى اتفاق.

وقصفت القوات الاسرائيلية مدينة رفح الواقعة على الطرف الجنوبي من قطاع غزة من الجو والأرض وأمرت السكان بمغادرة أجزاء من المدينة التي أصبحت ملجأ لأكثر من مليون فلسطيني نازح.

أدى عدم وجود تسوية بين الأطراف في الصراع المستمر منذ سبعة أشهر إلى دعم أسعار النفط، حيث يشعر المستثمرون بالقلق من أن التصعيد الاقليمي للحرب سيؤدي إلى تعطيل إمدادات النفط الخام في الشرق الأوسط.

كما أدى تحرك المملكة العربية السعودية لرفع أسعار البيع الرسمية لخامها المباع إلى آسيا وشمال غرب أوروبا والبحر الأبيض المتوسط في يونيو إلى دعم الأسعار، مما يشير إلى توقعات الطلب القوي هذا الصيف.

في الوقت ذاته ، حد ارتفاع الدولار من مكاسب العقود الآجلة للنفط لأنه يجعل الخام أكثر تكلفة بالنسبة للمتداولين الذين يحملون عملات أخرى. وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل ستة عملات رئيسية، إلى 105.18 الساعة 0400 بتوقيت جرينتش.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.