Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتراجع مع ارتفاع المخزونات الامريكية وتوقعات الامدادات الحذرة

By أيار 08, 2024 66

انخفضت أسعار النفط في التداولات الآسيوية يوم الأربعاء حيث أظهرت بيانات الصناعة تراكم مخزونات النفط الخام والوقود الامريكية، وهي علامة على ضعف الطلب، وظهرت توقعات حذرة للامدادات قبل اجتماع سياسة أوبك + الشهر المقبل.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 57 سنت أو 0.69% إلى 82.59 دولار للبرميل الساعة 0645 بتوقيت جرينتش. وتراجعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 53 سنت أو 0.68% إلى 77.85 دولار للبرميل.

صرحت مصادر بالسوق نقلا عن أرقام معهد البترول الأمريكي إن مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت بمقدار 509 الف برميل في الأسبوع المنتهي في 3 مايو. وأضافوا أن مخزونات البنزين ونواتج التقطير ارتفعت أيضا.

من المقرر صدور بيانات الحكومة الامريكية الرسمية عن المخزونات الساعة 1430 بتوقيت جرينتش. ويتوقع محللون استطلعت رويترز آراءهم انخفاض مخزونات النفط الخام الأمريكية بنحو 1.1 مليون برميل الأسبوع الماضي.

كما أثرت التوقعات الحذرة بشأن تخفيضات الامدادات من منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها (أوبك +) قبل اجتماع السياسة في 1 يونيو على الأسواق.

في الوقت ذاته، أدت الآمال بوقف إطلاق النار في غزة إلى الضغط أيضا على أسعار النفط في الجلسات الأخيرة.

تعتقد الولايات المتحدة أن المفاوضات حول وقف إطلاق النار في غزة يجب أن تكون قادرة على سد الفجوات بين إسرائيل وحماس. وصرح مصدر مطلع لرويترز إن مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية بيل بيرنز سيسافر إلى إسرائيل يوم الأربعاء لإجراء محادثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ومسئولين كبار آخرين.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.