Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يستعد لارتفاع اسبوعي بفعل اشارات الطلب والعوامل الجيوسياسية التي ينظر إليها على أنها إيجابية

By أيار 10, 2024 66

ارتفعت أسعار النفط يوم الجمعة، متجهة إلى تحقيق مكاسب أسبوعية، حيث أشارت بيانات هذا الأسبوع من الولايات المتحدة والصين، أكبر مستخدمين للخام في العالم، إلى ارتفاع الطلب واستمرار عدم اليقين بشأن حرب غزة مما دعم الأسعار.

وتزامن انخفاض مخزونات الخام الأمريكية بسبب زيادة تشغيل مصافي التكرير مع بيانات صدرت يوم الخميس أظهرت أن واردات الصين من النفط في أبريل أعلى من العام الماضي بفعل علامات على تحسن النشاط التجاري. ولم تسفر المفاوضات الرامية إلى وقف القتال بين إسرائيل وحماس عن أي نتائج، مما أدى إلى استمرار المخاوف من احتمال انقطاع الإمدادات في الشرق الأوسط.

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 59 سنت بما يعادل 0.7% إلى 84.47 دولار للبرميل الساعة 0635 بتوقيت جرينتش ، وتتجه لتحقيق مكسب أسبوعي بنسبة 1.8%. وقفز الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 65 سنت بما يعادل 0.8% إلى 79.91 دولار للبرميل، ويتجه نحو زيادة أسبوعية بنسبة 2.3%.

عادت الصادرات والواردات الصينية إلى النمو في أبريل بعد انكماشها في الشهر السابق، مما يشير إلى تحسن الطلب.

قال سكان فلسطينيون يوم الخميس إن القوات الاسرائيلية قصفت مدينة رفح في قطاع غزة يوم الخميس بينما قال مسئول اسرائيلي إن المفاوضات غير المباشرة مع حماس انتهت. ومع استمرار الصراع، فإنه يزيد من احتمالات تورط دول أخرى في الشرق الأوسط، وخاصة إيران الداعم الرئيسي لحماس، والمنتج الرئيسي.

وقال محللو سيتي في مذكرة: "إن الأساس الذي وضعته إسرائيل للتدخل في رفح والتوترات المتزايدة على حدودها الشمالية هي تذكير بأن المخاطر الجيوسياسية يمكن أن تستمر طوال الربع الثاني من عام 2024، على الأقل".

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.