Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتراجع وسط اشارات على ضعف الطلب على الوقود وقوة الدولار

By أيار 13, 2024 37

واصلت أسعار النفط انخفاضها يوم الاثنين وسط مؤشرات على ضعف الطلب على الوقود وفي الوقت الذي أدت فيه تعليقات مسئولي الاحتياطي الفيدرالي إلى إضعاف الآمال في خفض أسعار الفائدة، وهو ما قد يبطئ النمو ويعوق استخدام الطاقة في أكبر اقتصاد في العالم.

تراجعت العقود الاجلة لخام برنت 7 سنت، بما يعادل 0.1% إلى 82.72 دولار للبرميل الساعة 0624 بتوقيت جرينتش، في حين سجلت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 78.21 دولار للبرميل، بانخفاض 5 سنت.

صرحت تينا تينج "أسواق النفط تجاهلت تأثير الصراعات في الشرق الأوسط وحولت اهتمامها إلى توقعات الاقتصاد العالمي مرة أخرى."

وقالت إن مؤشر أسعار المنتجين الصيني انكمش في أبريل، مما يشير إلى أن الطلب التجاري لا يزال بطيء، مضيفة أن البيانات الاقتصادية الأمريكية الأخيرة تشير إلى تباطؤ أيضا.

استقر كلا الخامين القياسيين على انخفاض 1 دولار يوم الجمعة حيث ناقش مسئولو الاحتياطي الفيدرالي ما إذا كانت أسعار الفائدة الأمريكية مرتفعة بما يكفي لإعادة التضخم إلى 2%، مما عوض المكاسب التي تحققت في وقت سابق من الأسبوع الماضي بسبب مخاوف من انقطاع الإمدادات بسبب الصراع بين إسرائيل وغزة.

ويتوقع المحللون أن يبقي البنك المركزي الأمريكي على سعر الفائدة عند المستوى الحالي لفترة أطول، مما يدعم الدولار. ارتفاع العملة الأمريكية يجعل النفط المقوم بالدولار أكثر تكلفة بالنسبة للمستثمرين من حائزي العملات الأخرى.

وقال محللو ANZ في مذكرة إن أسعار النفط تراجعت أيضا وسط مؤشرات على ضعف الطلب، مع ارتفاع مخزونات البنزين ونواتج التقطير الامريكية في الأسبوع السابق لبدء موسم القيادة في الولايات المتحدة.

ظلت السوق مدعومة بتوقعات بأن منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها، المعروفين بـ أوبك+، قد يواصلوا تخفيضات الامدادات إلى النصف الثاني من العام.

صرح وزير النفط العراقي لوكالة الأنباء الرسمية يوم الأحد إن العراق، ثاني أكبر منتج في أوبك، ملتزم بتخفيضات إنتاج النفط الطوعية التي وافقت عليها أوبك ويحرص على التعاون مع الدول الأعضاء في الجهود الرامية إلى تحقيق المزيد من الاستقرار في أسواق النفط العالمية.

وجاءت تعليقات الوزير في أعقاب اقتراحه يوم السبت بأن العراق أجرى ما يكفي من التخفيضات الطوعية ولن يوافق على أي تخفيضات إضافية تقترحها مجموعة المنتجين أوبك + الأوسع في اجتماعها في أوائل يونيو.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.