Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

خام برنت يرتفع بعد وفاة الرئيس الايراني واعلام السعودية تتأثر بصحة الملك

By أيار 20, 2024 100

واصلت العقود الاجلة لخام برنت مكاسبها يوم الاثنين، وسط حالة من عدم اليقين السياسي في الدول المنتجة الرئيسية بعد وفاة الرئيس الايراني في حادث تحطم طائرة هليكوبتر وإلغاء ولي العهد السعودي رحلة إلى اليابان، بسبب مشاكل صحية مع الملك.

ارتفع خام برنت 10 سنت بما يعادل 0.1% إلى 84.08 دولار للبرميل الساعة 0454 بتوقيت جرينتش ، بعد أن ارتفع في وقت سابق إلى 84.30 دولار، وهو أعلى مستوياته منذ 10 مايو.

ونزل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 5 سنت إلى 80.01 دولار للبرميل بعد أن بلغ في وقت سابق 80.23 دولار وهو أعلى مستوى منذ 1 مايو.

صرح مسئول إيراني يوم الاثنين، إن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته لقيا حتفهما في تحطم طائرة هليكوبتر في منطقة جبلية وطقس جليدي، بعد أن عثرت فرق البحث على حطام الطائرة في مقاطعة أذربيجان الشرقية.

من ناحية أخرى، قال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني يوشيماسا هاياشي، إن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أرجأ زيارته لليابان، التي كان من المقرر أن تبدأ يوم الاثنين، بسبب مشكلة صحية مع الملك سلمان.

ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية يوم الأحد أن الملك سلمان البالغ من العمر 88 عام سيخضع للعلاج من التهاب الرئة.

صرح توني سيكامور، محلل IG Markets: "إذا تدهورت صحة الأب، فإن ذلك يزيد من حالة عدم اليقين التي تحيط بالفعل بأسواق الطاقة هذا الصباح بعد أنباء اختفاء الرئيس الإيراني".

من المقرر أن تجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها، المعروفين بأوبك+ في 1 يونيو.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.