Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يستعد لتحقيق مكاسب اسبوعية بفعل امال زيادة الطلب

By أيار 17, 2024 124

استقرت أسعار النفط يوم الجمعة، مع اتجاه خام برنت لتحقيق أول مكسب أسبوعي في ثلاثة أسابيع، حيث عززت المؤشرات الاقتصادية من الصين والولايات المتحدة، المستهلكين الكبار، الآمال في ارتفاع الطلب.

ارتفع الناتج الصناعي الصيني بنسبة 6.7% على أساس سنوي في أبريل مع تسارع وتيرة التعافي في قطاع الصناعات التحويلية، حيث تسارع من 4.5% في مارس ، مما يشير إلى طلب أقوى محتمل في المستقبل.

ارتفع خام برنت 5 سنت إلى 83.32 دولار للبرميل الساعة 0950 بتوقيت جرينتش. ونزل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 3 سنت إلى 79.20 دولار.

صرح مسئولون في منطقة كراسنودار إن السلطات تمكنت من احتواء حريق اندلع في مصفاة توابسي الروسية لتكرير النفط بعد هجوم بطائرة بدون طيار أوكرانية.

يتجه برنت نحو تحقيق زيادة بنسبة 0.6% على مدار الأسبوع، بينما يتجه خام غرب تكساس الوسيط نحو تحقيق مكاسب 1.2%.

كما أدى الانخفاض في مخزونات النفط والمنتجات المكررة في مراكز التجارة العالمية إلى خلق تفاؤل بشأن الطلب، مما عكس اتجاه ارتفاع المخزونات الذي أثر بشدة على أسعار النفط الخام في الأسابيع السابقة.

غذت المؤشرات الاقتصادية الاخيرة من الولايات المتحدة التفاؤل بشأن الطلب العالمي. أظهرت بيانات يوم الأربعاء أن أسعار المستهلكين الامريكية ارتفعت أقل من المتوقع في أبريل، مما عزز التوقعات بخفض أسعار الفائدة.

من الممكن أن يساعد انخفاض أسعار الفائدة الامريكية على تراجع قيمة الدولار، وهو ما من شأنه أن يجعل النفط أرخص بالنسبة للمستثمرين حائزي العملات الأخرى.

على جانب الامدادات ، يتطلع المستثمرون في الغالب إلى الاتجاه من اجتماع أوبك + القادم في 1 يونيو.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.