Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار النفط ترتفع بفعل تباطؤ التضخم الامريكي والطلب القوي

By أيار 16, 2024 90

واصلت أسعار النفط مكاسبها التي حققتها في الجلسة السابقة يوم الخميس وسط دلائل على قوة الطلب في الولايات المتحدة، حيث أظهرت البيانات تضخم أبطأ مما توقعته الأسواق، مما يعزز الحجة الداعية إلى خفض أسعار الفائدة مما قد يؤدي إلى زيادة الاستهلاك.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 32 سنت، بما يعادل 0.4% إلى 83.07 دولار للبرميل الساعة 0620 بتوقيت جرينتش ، في حين ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 31 سنت، أو 0.4% إلى 78.94 دولار.

ارتفعت أسعار المستهلكين الامريكية أقل من المتوقع في أبريل ودعمت توقعات الأسواق المالية بخفض الاحتياطي الفيدرالي لسعر الفائدة في سبتمبر وهو ما قد يخفف من قوة الدولار ويجعل النفط في متناول حائزي العملات الأخرى.

من ناحية اخرى، انخفضت مخزونات النفط الخام والبنزين ونواتج التقطير في الولايات المتحدة، مما يعكس ارتفاع في نشاط التكرير والطلب على الوقود، حسبما أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة.

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات الخام انخفضت 2.5 مليون برميل إلى 457 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 10 مايو، مقابل متوسط توقعات المحللين البالغ 543 ألف برميل في استطلاع أجرته رويترز.

في الشرق الأوسط، اشتبكت القوات الاسرائيلية مع مسلحي حماس في جميع أنحاء غزة، بما في ذلك رفح، التي كانت ملجأ للمدنيين.

وتصل محادثات وقف اطلاق النار التي تتوسط فيها قطر ومصر إلى طريق مسدود، حيث تطالب حماس بوقف الهجمات بينما ترفض إسرائيل حتى تقضي على الجماعة.

تقلصت المكاسب بعد أن قلصت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها لنمو الطلب على النفط في 2024، مما أدى إلى اتساع الفجوة بين وجهة نظرها ورؤية مجموعة المنتجين أوبك.

وقالت وكالة الطاقة الدولية إن الطلب العالمي على النفط هذا العام سينمو بمقدار 1.1 مليون برميل يوميا، بانخفاض 140 ألف برميل يوميا عن توقعاتها السابقة، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى ضعف الطلب في الدول المتقدمة في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.