Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتراجع بعد اشارة الاحتياطي الفيدرالي إلى عدم التسرع في خفض الفائدة وترقب لبيانات التضخم

By أيار 31, 2024 102

تراجعت أسعار النفط في آسيا يوم الجمعة، حيث عززت تصريحات مسئول من الاحتياطي الفيدرالي توقعات بقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول، وهي وجهة نظر سيتم اختبارها في وقت لاحق اليوم مع تقرير التضخم الأمريكي الذي طال انتظاره.

تعرضت السوق، التي تنتظر قرار أوبك+ في عطلة نهاية الأسبوع بشأن تخفيضات الانتاج، لضغوط في التعاملات الليلية بسبب الزيادة المفاجئة في مخزونات البنزين الأمريكية.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 3 سنت، بما يعادل 0.04% إلى 81.83 دولار للبرميل الساعة 0601 بتوقيت جرينتش، في حين هبط خام غرب تكساس الوسيط الامريكي 10 سنت أو 0.13% إلى 77.81 دولار.

صرحت رئيسة الاحتياطي الفيدرالي في دالاس، لوري لوجان، إنها لا تزال قلقة بشأن المخاطر الصعودية للتضخم على الرغم من التيسير الأخير، محذرة من أن البنك المركزي الأمريكي بحاجة إلى أن يكون مرن ويبقي "جميع الخيارات مطروحة على الطاولة" بينما يراقب البيانات ويحدد كيفية الاستجابة.

واضافت لوجان خلال فعالية في إل باسو بولاية تكساس: "من المهم حقا ألا نلتزم بأي مسار معين للسياسة النقدية". "أعتقد أنه من السابق لأوانه التفكير حقا في خفض أسعار الفائدة."

تعرضت سوق النفط لضغوط في الاسابيع الاخيرة بسبب احتمال بقاء تكاليف الاقتراض الامريكية مرتفعة لفترة أطول، وهو ما قد يؤدي الى تقييد الأموال والإضرار باستهلاك النفط الخام.

من ناحية اخرى ، تعمل أوبك+ على اتفاق معقد سيتم الاتفاق عليه في اجتماعها يوم الأحد من شأنه أن يسمح للمجموعة بتمديد بعض تخفيضاتها العميقة في انتاج النفط حتى عام 2025، حسبما ذكرت ثلاثة مصادر مطلعة على مناقشات أوبك+ يوم الخميس.

وتقوم منظمة البلدان المصدرة للبترول بقيادة السعودية وحلفاء بقيادة روسيا، المعروفين باسم أوبك+، بخفض الانتاج حاليا بمقدار 5.86 مليون برميل يوميا، اي ما يعادل حوالي 5.7% من الطلب العالمي.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.