Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتراجع وسط مخاوف بشأن الطلب وترقب بيانات المخزونات الأمريكية

By أيار 30, 2024 111

تراجعت أسعار النفط يوم الخميس بعد أن أشار النشاط الاقتصادي الأمريكي المرن إلى بقاء تكاليف الاقتراض مرتفعة لفترة أطول في ضربة محتملة للطلب.

وقبل بيانات مخزونات النفط الخام الامريكية المقرر صدورها في وقت لاحق اليوم، تراجعت العقود الاجلة لخام برنت 26 سنت أو 0.3% إلى 83.34 دولار للبرميل الساعة 0630 بتوقيت جرينتش، في حين نزل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 23 سنت أو 0.3% إلى 79 دولار.

ويتجه كلا الخامين القياسيين إلى خسائر شهرية، حيث تتجه العقود الاجلة لخام برنت نحو الانخفاض بأكثر من 5% عن الشهر الماضي، في حين يتجه خام غرب تكساس الوسيط إلى الانخفاض بأكثر من 3%.

انخفضت مخزونات النفط الخام والبنزين الامريكية الأسبوع الماضي بينما ارتفعت نواتج التقطير، وفقا لمصادر في السوق نقلا عن أرقام معهد البترول الأمريكي يوم الأربعاء.

من المقرر صدور بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في وقت لاحق يوم الخميس.

صرح محللون انه قد يؤدي ارتفاع مخزونات النفط العالمية حتى أبريل بسبب الطلب الخفيف على الوقود إلى تعزيز حجة منتجي أوبك +، بما في ذلك منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا، للحفاظ على تخفيضات الامدادات عندما يجتمعون في 2 يونيو.

تتعرض أسواق النفط لضغوط بسبب توقعات بأن يبقي الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول، مع استقرار برنت عند أدنى مستوياته في أكثر من ثلاثة أشهر في 23 مايو.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.