Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يرتفع مع توقع ابقاء المنتجين الرئيسيين على تخفيضات الانتاج

By أيار 29, 2024 113

ارتفعت أسعار النفط في التداولات الآسيوية يوم الأربعاء وسط توقعات بأن المنتجين الرئيسيين سيحافظوا على تخفيضات الانتاج في اجتماع يوم الأحد، وأن استهلاك الوقود يجب أن يبدأ في الارتفاع مع بداية موسم ذروة الطلب في الصيف.

زادت العقود الاجلة لخام برنت تسليم يوليو 18 سنت أو 0.2% إلى 84.40 دولار للبرميل الساعة 0630 بتوقيت جرينتش. ارتفعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لشهر يوليو 28 سنت أو 0.3% إلى 80.11 دولار. وارتفع كلا الخامين القياسيين أكثر من 1% في اليوم السابق.

يتوقع المتداولون والمحللون أن تبقي منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها بما في ذلك روسيا، المعروفين بـ أوبك+، على تخفيضات الانتاج الطوعية التي تبلغ 2.2 مليون برميل يوميا.

تشير عطلة يوم الذكرى يوم الاثنين إلى بداية موسم ذروة الطلب في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، ومن شأن الابقاء على تخفيضات الانتاج أن تبقى الأسعار مدعومة مع ارتفاع الاستهلاك.

أدى تزايد القتال في قطاع غزة مع تقدم الدبابات الاسرائيلية إلى قطاع رفح الى بعض الدعم للأسعار وسط مخاوف من اتساع نطاق الصراع ليشمل الشرق الأوسط الكبير، وهي منطقة الامداد الرئيسية.

يترقب المستثمرون بيانات مخزونات الخام الأمريكية من معهد البترول الأمريكي والتي ستصدر في وقت لاحق اليوم. وتأخر صدور البيانات يوم بسبب عطلة يوم الذكرى يوم الاثنين.

وينتظر المستثمرون أيضا بيانات التضخم الأمريكية هذا الأسبوع والتي قد تؤثر على توقعات خفض أسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي والتأثير على أسعار النفط.

من المقرر صدور تقرير مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي في الولايات المتحدة لشهر أبريل يوم الجمعة. من المتوقع أن يظل مقياس التضخم المفضل للاحتياطي الفيدرالي ثابت على أساس شهري.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.