Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يصعد مستفيدا من عزوف المستثمرين عن المخاطر

By أبريل 11, 2018 620

صعد الذهب للجلسة الرابعة على التوالي يوم الاربعاء مع تراجع أسواق الأسهم وتسجيل مؤشر الدولار أدنى مستوى في أسبوعين جراء مخاوف حول توترات متصاعدة في سوريا وعقوبات أمريكية ضد روسيا ومواجهة تجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وبلغ المعدن النفيس ذروته في أسبوع مع تزايد الإقبال على الأصول الأكثر آمانا. وواصل البلاديوم، الذي يستفيد أيضا من المخاوف ان تضر العقوبات ضد روسيا المعروض، مكاسبه بعد ان قفز نحو 6% في اليومين الماضيين.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 1345.80 دولار للاوقية في الساعة 0957 بتوقيت جرينتش بينما زادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.2% إلى 1349.10 دولار للاوقية.

وقال سيمونا جامبريني المحلل في كابيتال ايكونوميكس "نشهد مخاوف من حرب تجارية ومؤخرا جدا العقوبات الروسية". وأضاف "يتزايد بشكل مطرد الغموض والتقلبات والخطر الجيوسياسي منذ بداية العام".

وانخفضت الأسهم الأوروبية بعد يومين من المكاسب في وقت أدت فيه التوترات حول سوريا والعقوبات الأمريكية إلى هبوط الروبل الروسي لأدنى مستوى في عامين، بينما عززت المخاوف بشأن احتمال حدوث حرب تجارية الملاذات الآمنة التقليدية على حساب الدولار.  

واستقرت العملة الأمريكية قرب أدنى مستوياتها في أسبوعين أمام سلة من العملات.

وتترقب الأسواق أيضا إشارات بشأن توقعات السياسة النقدية الأمريكية من بيانات تضخم أسعار المستهلكين ومحضر اجتماع مارس للاحتياطي الفيدرالي المقرر نشر كل منهما في وقت لاحق اليوم.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.