Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يبقي على استقراره مع بقاء الاحتياطي الفيدرالي اقل تيسيرا من اقرانه

By حزيران/يونيو 21, 2024 64

لامس الدولار أعلى مستوى في ثمانية أسابيع فوق 159 ين يوم الجمعة وتداول عند أعلى مستوياته في خمسة أسابيع مقابل الاسترليني، في ظل تباين النهج الذي يتبعه الاحتياطي الفيدرالي لخفض أسعار الفائدة مع المواقف الأكثر تيسيرا في أماكن أخرى.

ارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة مقابل ستة عملات أخرى، بنسبة 0.41% ليلا، ماحيا الانخفاضات خلال الأسبوع، بعد الخفض الثاني على التوالي لسعر الفائدة في البنك الوطني السويسري وتلميحات من بنك إنجلترا لخفض أسعار الفائدة في أغسطس.

وفي الوقت ذاته ، ظل الين في موقف دفاعي بعد قرار بنك اليابان الأسبوع الماضي بتأجيل تخفيض حوافز شراء السندات حتى اجتماعه في يوليو.

تراجع الدولار في أحدث التعاملات بنسبة 0.1% إلى 158.77 ين بعد أن ارتفع في وقت سابق إلى 159.12 ين.

واستقر الاسترليني عند 1.266 دولار، ولم يبتعد كثيرا عن أدنى مستوى سجله يوم الخميس عند 1.2655 دولار، وهو مستوى شوهد آخر مرة في 17 مايو. وأبقى بنك إنجلترا أسعار الفائدة دون تغيير هذا الأسبوع، لكن بعض صناع السياسة قالوا إن قرار عدم التخفيض كان "متوازن بشكل جيد".

أظهرت بيانات يوم الجمعة أن مبيعات التجزئة في المملكة المتحدة ارتفعت بأكثر من المتوقع في مايو، ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى تحسن الطقس.

وأظهر تقرير منفصل أن نمو الأعمال التجارية البريطانية تباطأ إلى أدنى مستوى له منذ سبعة أشهر في يونيو، تحت وطأة التوتر بشأن الانتخابات العامة المقرر إجراؤها في 4 يوليو.

وانخفض اليورو 0.1% إلى 1.0692 دولار بعد سلسلة من المسوحات الأولية لشهر يونيو أظهرت انكماش نشاط قطاع الخدمات في فرنسا هذا الشهر، بينما تباطأ النشاط في أنحاء الاقتصاد الألماني.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.