Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يرتفع مع تراجع العائدات ، والتركيز على بيانات التضخم الامريكية

By حزيران/يونيو 24, 2024 56

ارتفعت أسعار الذهب يوم الاثنين مع انخفاض عوائد السندات ، بينما يترقب المستثمرون بيانات التضخم الامريكية الرئيسية وتعليقات مسئولي الاحتياطي الفيدرالي على مدار الأسبوع بحثا عن أدلة جديدة بشأن التوقيت المحتمل لخفض أسعار الفائدة من البنك المركزي.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.2% عند 2325.53 دولار للاونصة الساعة 0333 بتوقيت جرينتش ، بعد ان تراجعت بأكثر من 1% يوم الجمعة. وارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي 0.3% لـ 2338.10 دولار.

وانخفضت عوائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات ، مما يجعل المعدن الذي لا يدر عائد أكثر جاذبية للمستثمرين.

صرح كايل رودا محلل سوق المال في Capital.com : "شهدت ليلة الجمعة عمليات بيع كبيرة جدا بسبب قوة الدولار الأمريكي. وقد تأثر الذهب بذلك إلى حد ما، على الرغم من أن الأسواق تتجه نوعا ما نحو خفض أسعار الفائدة مرتين هذا العام".

ارتفع نشاط الأعمال الامريكي إلى أعلى مستوى في 26 شهر في يونيو وسط انتعاش في التوظيف، مما دفع الدولار إلى أعلى مستوى له في ما يقرب من ثمانية أسابيع. الدولار القوي يجعل المعدن اكثر تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

يتطلع المتداولون إلى تقرير مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي في الولايات المتحدة – وهو المقياس المفضل لدى الاحتياطي الفيدرالي للتضخم – المقرر صدوره يوم الجمعة للحصول على مزيد من الاشارات حول توقيت وحجم تخفيضات أسعار الفائدة.

واضاف رودا ، "إذا واصلنا رؤية انخفاض نفقات الاستهلاك الشخصي، فقد يؤكد ذلك أن الاحتياطي الفيدرالي في وضع يسمح له بخفض أسعار الفائدة مرتين هذا العام. وإذا حصلنا على ذلك، فسيكون ذلك امر إيجابي إلى حد ما بالنسبة للذهب."

أسعار الفائدة المنخفضة تقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدر عائد.

هناك ما لا يقل عن خمسة من مسئولي الاحتياطي الفيدرالي يتحدثون هذا الأسبوع، بما في ذلك رئيس الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو ماري دالي ومحافظي الاحتياطي الفيدرالي ليزا كوك وميشيل بومان.

ارتفعت المعاملات الفورية للفضة 0.2% لـ 29.59 دولار للاونصة ، ولم يتغيرالبلاتين عند 992.45 دولار وصعد البلاديوم 0.5% لـ 953.46 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.