Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار النفط تستعد لانهاء الاسبوع على ارتفاع بعد خفض اسعار الفائدة الامريكية

By أيلول/سبتمبر 20, 2024 4

اسعار النفط، التي تراجعت يوم الجمعة، تتجه لانهاء الأسبوع على ارتفاع للأسبوع الثاني على التوالي بعد خفض كبير في أسعار الفائدة الأمريكية وتراجع المخزونات العالمية.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت، التي كانت تتداول منخفضة 26 سنت أو 0.4% عند 73.62 دولار للبرميل الساعة 0527 بتوقيت جرينتش يوم الجمعة، بنسبة 4.3% هذا الأسبوع. وسجلت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، التي انخفضت 15 سنت أو 0.2% عند 71.80 دولار للبرميل، مكاسب أسبوعية بلغت 4.8%.

قلصت الأسعار بعض مكاسبها يوم الجمعة، بعد أن ارتفعت بأكثر من 1% يوم الخميس بعد قرار البنك المركزي الامريكي خفض أسعار الفائدة بنصف نقطة مئوية يوم الأربعاء. وعادة ما تعمل تخفيضات أسعار الفائدة على تعزيز النشاط الاقتصادي والطلب على الطاقة، لكن البعض اعتبرها أيضا علامة على ضعف سوق العمل الامريكية.

تعززت الاسعار ايضا بفعل انخفاض مخزونات الخام الامريكية، التي هبطت إلى أدنى مستوى لها في عام الأسبوع الماضي .

كما تلقت أسعار الخام الدعم من التوترات المتزايدة في الشرق الأوسط. وانفجار أجهزة الاتصال اللاسلكية التي تستخدمها جماعة حزب الله المسلحة اللبنانية يوم الأربعاء في أعقاب انفجارات مماثلة لأجهزة اتصالات في اليوم السابق.

صرحت مصادر أمنية ان جهاز التجسس الاسرائيلي الموساد هو المسئول عن الهجمات، لكن المسئولين الاسرائيليين لم يعلقوا على الهجمات.

وكان الطلب الضعيف من اقتصاد الصين المتباطئ يثقل كاهل الأسعار، حيث تباطأ إنتاج المصافي في الصين للشهر الخامس على التوالي في أغسطس. كما تباطأ نمو الناتج الصناعي في الصين إلى أدنى مستوى له في خمسة أشهر الشهر الماضي، كما ضعفت مبيعات التجزئة وأسعار المساكن الجديدة بشكل أكبر.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.