Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يقفز بفعل مخاوف التصعيد في الشرق الاوسط وخفض الفائدة الامريكية

By أيلول/سبتمبر 23, 2024 4

ارتفعت أسعار النفط يوم الاثنين، مدعومة بمخاوف من أن يؤدي تصاعد الصراع في الشرق الأوسط إلى تقليص الامدادات الاقليمية وتوقعات بأن خفض أسعار الفائدة الأمريكية بشكل مبالغ فيه الأسبوع الماضي سيدعم الطلب.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 60 سنت أو 0.8% إلى 75.09 دولار للبرميل الساعة 0415 بتوقيت جرينتش. ارتفعت العقود الاجلة للخام الامريكي 64 سنت أو 0.9% إلى 71.64 دولار.

ارتفع كلا العقدين في الجلسة السابقة بدعم من خفض أسعار الفائدة الأمريكية وانخفاض الامدادات الأمريكية في أعقاب الاعصار فرانسين. ارتفعت أسعار النفط الأسبوع الماضي للأسبوع الثاني.

حدت التوقعات الاقتصادية الأكثر ليونة من المستهلكين الرئيسيين الصين والولايات المتحدة من المزيد من المكاسب.

بادل حزب الله، وهي جماعة مدعومة من ايران ومقرها لبنان، واسرائيل إطلاق النار بكثافة حتى يوم الأحد، حيث أطلقت الجماعة صواريخ في عمق الاراضي الاسرائيلية الشمالية بعد مواجهة بعض من أشد القصف في ما يقرب من عام من الصراع.

تصاعد الصراع بشكل حاد في الأسبوع الماضي بعد انفجار آلاف أجهزة الاتصال اللاسلكية التي يستخدمها أعضاء حزب الله. وألقي باللوم على نطاق واسع في الهجوم على إسرائيل، التي لم تؤكد أو تنفي مسئوليتها.

يوم الأربعاء الماضي، خفض الاحتياطي الفيدرالي الامريكي أسعار الفائدة بنصف نقطة مئوية، وهو انخفاض أكبر في تكاليف الاقتراض مما توقعه كثيرون.

عادة ما تعمل تخفيضات أسعار الفائدة على تعزيز النشاط الاقتصادي والطلب على الطاقة، لكن المحللين والمشاركين في السوق قلقون من أن البنك المركزي قد يشهد تباطؤ سوق العمل.

 

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.