Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار النفط ترتفع بفعل التحفيز الصيني الجديد والتوترات في الشرق الاوسط

By أيلول/سبتمبر 24, 2024 6

ارتفعت أسعار النفط يوم الثلاثاء بفعل أنباء عن تحفيز نقدي جديد من الصين أكبر مستورد للنفط في العالم ومخاوف من أن يؤثر تصاعد التوترات في الشرق الأوسط على الامدادات من المنطقة الرئيسية المنتجة للنفط، في حين يلوح إعصار كبير في الأفق فوق الولايات المتحدة أكبر منتج للنفط الخام في العالم.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 69 سنت أو 0.93% إلى 74.59 دولار للبرميل الساعة 0330 بتوقيت جرينتش. وارتفعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الامريكي 74 سنت أو 1.05% إلى 71.11 دولار.

أعلن البنك المركزي الصيني عن إجراءات تحفيز نقدي واسعة النطاق ودعم سوق العقارات لاحياء الاقتصاد الذي يعاني من ضغوط انكماشية قوية.

وقال محافظ البنك المركزي بان جونج شنغ إن البنك المركزي سيخفض نسبة الاحتياطي الإلزامي للبنوك بمقدار 50 نقطة أساس وسيخفض أسعار الفائدة الرئيسية بشكل أكبر، ومن المقرر تخفيف السياسة النقدية بشكل أكبر في وقت لاحق هذا العام.

في الشرق الأوسط، صرح الجيش الاسرائيلي إنه شن غارات جوية على مواقع لحزب الله في لبنان يوم الاثنين، والتي قالت السلطات اللبنانية إنها قتلت 492 شخص وأجبرت عشرات الآلاف على الفرار بحثا عن الأمان في أعنف يوم في البلاد منذ عقود.

تبادلت إسرائيل وحزب الله، وهي جماعة مدعومة من إيران ومقرها لبنان، اطلاق النار بعد انفجار آلاف من أجهزة الاتصال واللاسلكي التي يستخدمها أعضاء حزب الله الأسبوع الماضي. وألقي باللوم على اسرائيل على نطاق واسع في الهجوم.

سارع منتجو النفط الأمريكيون يوم الاثنين لاجلاء الموظفين من منصات انتاج النفط في خليج المكسيك حيث من المتوقع أن يضرب ثاني اعصار كبير في غضون أسبوعين حقول إنتاج النفط البحرية. أوقفت العديد من شركات النفط بعض الانتاج.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.