Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتراجع بفعل مخاوف من أن تكون خطط التحفيز الصينية غير كافية لتعزيز الطلب

By أيلول/سبتمبر 25, 2024 4

انخفضت أسعار النفط يوم الأربعاء مع إعادة المستثمرين تقييم قدرة خطط التحفيز الصينية على تعزيز الاقتصاد بما يكفي لدفع المزيد من نمو الطلب على الوقود في أكبر مستورد للخام في العالم.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 17 سنت أو 0.2% إلى 75 دولار للبرميل الساعة 0415 بتوقيت جرينتش. انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 24 سنت أو 0.3% إلى 71.32 دولار للبرميل.

ارتفعت الأسعار حوالي 1.7% يوم الثلاثاء بعد أن أعلنت الصين عن أقوى حافز اقتصادي لها منذ جائحة كوفيد-19، مع خفض أسعار الفائدة وتمويل حكومي.

قدم انخفاض مخزونات النفط الخام والوقود الأمريكية بعض الدعم للسوق، التي ارتفعت بشكل عام منذ أن هبطت الأسعار إلى أدنى مستوياتها منذ عام 2021 في 10 سبتمبر.

انخفضت مخزونات النفط الأمريكية بمقدار 4.34 مليون برميل الأسبوع الماضي بينما انخفضت مخزونات البنزين بمقدار 3.44 مليون برميل وانخفضت مخزونات المقطرات بمقدار 1.12 مليون برميل، وفقا لمصادر السوق نقلا عن أرقام معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء.

كما دعم الصراع المتصاعد في الشرق الأوسط بين حزب الله المدعوم من إيران في لبنان وإسرائيل أسعار النفط الخام، حيث أدت الصواريخ عبر الحدود التي أطلقها الجانبان إلى زيادة المخاوف من اتساع نطاق الحرب في منطقة الانتاج الرئيسية.

أكدت جماعة حزب الله يوم الأربعاء مقتل القائد الكبير إبراهيم قبيسي في غارات جوية اسرائيلية على العاصمة اللبنانية كما أعلنت اسرائيل في وقت سابق. وقالت إسرائيل إن قبيسي كان يرأس قوة الصواريخ والقذائف التابعة للجماعة.

غير إعصار يهدد ساحل الخليج الأمريكي مساره نحو فلوريدا وبعيدا عن مناطق إنتاج النفط والغاز بالقرب من تكساس ولويزيانا وميسيسيبي.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.