Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار النفط تتراجع وسط توقعات بخفض السعودية لسعر النفط المستهدف

By أيلول/سبتمبر 26, 2024 228

انخفضت أسعار النفط يوم الخميس، لتعكس مكاسبها السابقة، حيث أثرت أنباء تخلي السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم عن هدف سعر النفط الخام استعدادا لتوسيع الانتاج على السوق.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 55 سنت أو 0.75% إلى 72.91 دولار للبرميل، في حين انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 55 سنت أو 0.79% إلى 69.14 دولار للبرميل الساعة 0502 بتوقيت جرينتش.

أفادت صحيفة فاينانشال تايمز يوم الخميس نقلا عن أشخاص مطلعين على الأمر أن المملكة العربية السعودية تستعد للتخلي عن هدف سعر غير رسمي يبلغ 100 دولار للبرميل للخام مع استعدادها لزيادة الانتاج.

كانت أسعار النفط قد ارتفعت في وقت سابق من الجلسة، حيث طغت علامات الطلب على الوقود وانخفاض المخزونات في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط الخام في العالم، على المخاوف بشأن توقعات الطلب العالمي، وخاصة في الصين.

كما تؤثر علامات عودة النفط الليبي إلى السوق أيضا على الأسعار بعد أن اتفق مندوبون من شرق وغرب ليبيا المنقسمين على عملية تعيين محافظ للبنك المركزي وهي الخطوة التي قد تساعد في حل الأزمة بشأن السيطرة على عائدات النفط في البلاد والتي عطلت الصادرات.

من المقرر أن يصدر تقرير وظائف غير الزراعيين الامريكي في 4 أكتوبر.

دعت الولايات المتحدة وفرنسا وعدة حلفاء إلى وقف فوري لاطلاق النار لمدة 21 يوم عبر الحدود الاسرائيلية اللبنانية، كما أعربوا عن دعمهم لوقف إطلاق النار في غزة بعد مناقشات مكثفة في الأمم المتحدة.

ووسعت إسرائيل غاراتها الجوية في لبنان يوم الأربعاء، مما أسفر عن مقتل 72 شخص على الأقل، وفقا لتجميع رويترز لتصريحات وزارة الصحة اللبنانية.

وقال رئيس الاركان الاسرائيلي إن شن هجوم بري أمر محتمل، مما أثار مخاوف من أن الصراع قد يشعل حربا أوسع نطاقا في منطقة إنتاج النفط الرئيسية في الشرق الأوسط.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.